رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بشائر الخير 2021.. مدبولي يزف رسائل سارة للمصريين

السبت 23/يناير/2021 - 12:06 م
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
نصر عبده- سحر ابراهيم
طباعة
عبر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن سعادته بأن يستهل من أرض الفيروز مع بداية عام جديد إطلاق مشروع قومي لتطوير القري المصرية ضمن مبادرة حياة كريمة، ونسعي لأن تكون مصر من بين أكبر 30 دولة على مستوى العالم في 2030.
وأضاف: جهود التعمير والتنمية تتوازى مع جهود الحفاظ على أمن واستقرار مصر وجهودنا مستمرة لتحسين جودة الحياة في الريف والحضر.
وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، خلال كلمته بحفل افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق مدينة بورسعيد، أن الدولة تعمل على تنفيذ 21 ألف مشروع والانتهاء منهم خلال 3 سنوات،كما تسعى الدولة للقضاء على النمو العشوائي للمباني ووضع رؤية مستقبلية للزيادة السكانية.
وأوضح أن الدولة تسعي لإنشاء عدة مدن من الجيل الرابع لاستيعاب الزيادة السكانية، وذلك لتوفير سكن مناسب وحياة كريمة للمواطن.
كما أكد رئيس الوزراء أن هناك 30 مدينة جديدة من المخطط تنفيذهم خلال الفترة المقبلة، مضيفًا أنه جارى العمل على رفع كفاءة شبكة الموانئ المصرية، حيث تشهد الموانئ الجوية طفرة كبيرة بحجم استثمارات 50 مليار جنيه.
وأضاف مدبولى أن استثمارات مشروعات الإسكان الاجتماعي بلغت نحو تريليون جنيه، مؤكدًا أن الدولة تسعي لتوفير سكن بديل للمواطنين لتوفير سكن لائق وحضاري للمواطنين بديل للمناطق العشوائية.
كما أوضح أنه تم رفع طاقة مياه الشرب من 20 مليون متر يوميا لأكثر من 30 مليون مترا يوميا، مضيفا أن التحول للرى الحديث يوفر كميات كبيرة كان يتم إهدارها من المياه.
وقال رئيس الوزراء أننا نعمل على تطوير ورفع كفاءة منظومة النقل الداخلي، حيث تواصل الحكومة العمل لتطوير البنية التحتية للسكك الحديدية، مضيفًا أن هناك 200 مليار جنية يتم انفاقهم لتطوير قطاع السكك الحديدية،مؤكدًأ أن القطار الكهربائي فائق السرعة يخدم شبكة جديدة تصل لنحو 2000 كيلو متر.
وتابع: تمكنا من تحقيق فائض من الكهرباء باستثمارات بلغت 500 مليار جنية،كما تعمل الحكومة على إنشاء 25 جامعة حكومية أهلية وخاصة بتكلفة 150 مليار جنيه ونواصل بناء وتطوير المدارس لتقديم خدمة تعليمية مميزة للمواطنين.
وأكد أن الدولة تواصل مبادرات رئيس الجمهورية الخاصة بالصحة ومواصلة تنفيذ المبادرات الصحية ومن أهمها 100 مليون صحة وتحسين جودة حياة المواطنين.
كما استعرض الدكتور مصطفى مدبولي عددا من المبادرات الاجتماعية التى يتم تنفيذها ومن أهمها تكافل وكرامة مع توفير إسكان بديل لكل المواطنين وعدم اللجوء للبناء العشوائي.
جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد".
ومشروع الفيروز في شرق بورسعيد يعتبر الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ليضيف إنجازًا جديدًا لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التى تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي. 
ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع ١٠ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في العديد من المهن والتخصصات في هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى. 
ويفتتح الرئيس ايضًا بالفيديو كونفرنس عددًا آخر من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالإضافة إلى مشروعات للالبان والإنتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟