رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خبير: 1000 سيارة كهربائية بشوارع مصر

الجمعة 22/يناير/2021 - 05:09 م
أحمد زين، خبير صناعة
أحمد زين، خبير صناعة السيارات الكهربائية
عبد الحميد جمعة
طباعة
قال أحمد زين، خبير صناعة السيارات الكهربائية، والمدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة إحدى الشركات المتخصصة في تصنيع وتركيب محطات شحن السيارات الكهربائية، إن مصر بها نحو 1000 سيارة كهربائية.
وأضاف زين لـ"سيارات البوابة"، أن مصر في المرحلة التمهيدية لتوطين صناعة السيارات الكهربائية، لافتًا إلى أنه لا يوجد مراكز صيانة حاليًا لخدمة هذه السيارات، كما لا توجد محطات شحن كافية لتغطية السيارات الكهربائية وتعمل الشركات على إنشاء عدد كبير من محطات الشحن خلال الفترة المقبلة.
وتوقع زين، زيادة الطلب على شراء السيارات الكهربائية خلال الفترة المقبلة خاصة بعد توجيهات الرئيس السيسي ومطالبته بدعم صناعة السيارات الكهربائية في مصر ودعم القطاع الخاص والتعاون معه لتصنيع السيارات في مصر.
وأكد، أن هذا يعد حافزًا قويًا لتحريك سوق السيارات الكهربائية في مصر، لافتًا إلى أن 2021 عام الانتشار و2022 عام التحول، حيث سيبدأ من العام الجاري انتشار كبير للسيارات الكهربائية في مصر والعام المقبل سيكون عام التحول لأن مصنع النصر للسيارات سيطرح أول سيارة كهربائية، وبالتالي سيؤدي إلى تحول في السوق المصري تجاه السيارات الكهربائية بشكل كبير جدًا.
كما أكد خبير السيارات، أن السيارات الكهربائية هى سوق جديد وواعد وتوجه عالمى ومحلى يسعى إليه جميع المستثمرين وترتكز هذه السوق على استيراد السيارات الكهربائية مستعملة معفاة من الجمارك لرفع وعى المواطنين بمميزاتها ونشر ثقافة هذا السيارات بين المواطنين.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟