رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"جوجل" تهدد بإزالة خدمة البحث في أستراليا

الجمعة 22/يناير/2021 - 01:36 م
البوابة نيوز
وكالات
طباعة
هددت شركة "جوجل" بإزالة محرك البحث الخاص بها من أستراليا، بينما هددت شركة فيس بوك بإزالة الأخبار من منصتها لكل المستخدمين الأستراليين لو تم المضى قدما في قانون يجبر الشركتين على التفاوض على أموال يتم دفعها لوسائل الإعلام في أستراليا.
وبحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، فإن هذه الخطوة تعنى أن 19 مليون استرالى يستخدمون جوجل كل يوم لن يعود بإمكانهم استخدام محرك جوجل للبحث، وأن 17 مليون أسترالى يدخلون فيس بوك كل يوم لن يكونوا قادرين على رؤية أو نشر أي مقالات إخبارية على موقع السوشيال ميديا.
وتخوض الشركتان معركة ضد مشروع قانون ينظر أمام البرلمان في استراليا من شأنه أن يجبر المنصات الرقمية على الدخول في مفاوضات مع وسائل الإعلام من أجل الدفاع مقابل المحتوى، وع وجود محكم يقرر في النهاية المبلغ الذى يتم دفعه في حال عدم التوصل إلى اتفاق.
وسلمت جوجل اليوم، الجمعة، إنذارا نهائيا إلى حكومة استراليا، وقالت إنه لن يكون من الممكن الاستمرار في تقديم البحث في استراليا إذا تم المضى قدما في هذا القانون.
وقالت المدير الإدارى لجوجل في أستراليا ميل سيلفا أمام لجنة مجلس الشيوخ أن قانون الأخبرار المقترح لا يمكن الدفاع عنه، وسيشكل سابقة خطيرة لدفع ثمن مقابل الروابط الإخبارية.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟