رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. افتتاح أولى ليالي "محاكمة زيوس" بمسرح الهناجر

الخميس 21/يناير/2021 - 10:13 م
البوابة نيوز
حسن مختار
طباعة
افتتح مساء اليوم الخميس، أولى ليالي مسرحية "محاكمة زيوس"، على خشبة مسرح مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية، مع تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازيه والوقائية.
"محاكمة زيوس" هي أول أعمال سونيا في المسرح المصري، بعد رحلة طويلة في كتابة الرواية، حصلت من خلالها على العديد من الجوائز العالمية؛ وأحداث المسرحية مستوحاة من الأساطير الإغريقية؛ وتدور أحداثها التي تنتمي إلى فن عروض "المونودراما" حول فكرة المعرفة والصراع بين الشك واليقين. لتطرح بذكاء وأسلوب أدبي بليغ وبسيط يصل إلى فكر ووجدان المتلقي العديد من القضايا والأفكار الإنسانية التي تصلح لكل زمان ومكان.
وقالت الكاتبة سونيا بوماد، إن مسرح "المونودراما" من أصعب أنواع المسرح حيث يعتمد على الممثل الواحد، وهي تجربة جديدة ومغامرة كبيرة أقوم بها مع الفنان عمرو قابيل، الذي أوضح أن أهمية النص وقيمته الأدبية والفلسفية الكبيرة هي التي جعلته يخوض هذه المغامرة الفنية، خاصة أنه على مستوى الإخراج المسرحي يقدم رؤية جديدة تعتبر مفاجأة للجمهور المصري، كما أنه أضاف للعرض شخصية درامية تمثل معادلا حركيا لبعض المشاعر والمواقف التي يتعرض لها زيوس وتقوم بهذه الشخصية الفنانة مروة مصطفى.
العرض من تأليف الكاتبة اللبنانية سونيا بوماد، وبطولة وإخراج الفنان عمرو قابيل؛ وتصميم الديكور للفنان عمرو الأشرف، أزياء ريم شاهين، موسيقى حازم الكفراوي.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟