رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أشرف رشاد لوزير الشباب: هل أنت مطمئن لما يدور في نادي الزمالك؟

الخميس 21/يناير/2021 - 01:12 م
الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
محمد العدس- نشأت أبوالعينين تصوير: خالد مشعل
طباعة
صرح رئيس الأغلبية النيابية أشرف رشاد مخاطبا وزير الشباب: أحذر من 3 أمور هم بمثابة أزمة ومشكلة وكارثة، وهو ماورد خلال مداخلته الكلامية في حضور الوزير الدكتور أشرف صبحي، موضحاأنه فيما يخص الأزمة وهي مسألة ستزول حتما، هو القلق بخصوص نادي الزمالك ومصيره.
وأشار رشاد في حديثه للوزير: هل أنت مطمئن لما يدور في نادي الزمالك، لو كان ردك نعم فأنا أثق في حكمك تماما، وأعلم أنك تميل تشجيعا لنادي الزمالك، وأعلم أنك حريص عليه، أما المشكلة الدائمة، فهي "منظومة الشباب المصرية"، فخلال رئاستي للجنة تعاونت مع كعلى مدى عامين، وأرى أنه ليس لدينا منظومة في الشباب من الأساس، حيث مراكز شباب متهالكة، وبعضها مغلق منذ سنوات، والآخر تم سرقته ونهبه.
وتابع رئيس الأغلبية: ضمن تلك المنظومة، فهناك الاتحاد العام للكشافة، هذا الاتحاد يتم سحب أراضيه بحجة الاستثمار، وحينما كنت رئيسا للجنة الشباب كنت استيقظ يوميا على خبر أن أحد المحافظين "اقتحم باللودر" مركز شباب وسحب أراضية، وهناك رسالة يجب أن تصل للجميع: الاستثمار في الشباب ليس اقتصادي فقط، ليس لدي مشكلة مع الاستثمار، لكن فكرة العمل في جزر منعزلة كما يفعل المحافظين في مراكز الشباب وأخذ بغير حق من الشباب بدعوى الاستثمار، مشكلة كبرى.
أما بخصوص الكارثة، فهو متعلق القانون سئ السمعة، قانون 17 لسنة 2017، وهو قانون الرياضة، فكل مرة كنت تمهلنا ولم تتقدم بمشروع قانون للرياضة، ما نما إلي علمي أن هناك حسابات للاتحاد الدولي، من الممكن أن نقتدي بالكثير من الدول، فلايصلح أن ممثلي الاتحادات الرياضية يكونوا سلطة رابعة.
واختتم حديثه بالسؤال من مصير انتخابات اتحاد الكرة، ماذا سنقرر في 31 يناي، هل تجرى الانتخابات بناءا على طلب الاتحاد الدولي، أم لن نقوم بذلك ونكون معرضين لعقوبات ستطال أنديتنا التي تلعب في الخارج، خاصة أن النادي الأهلي لديه مشاركة في كأس العالم للأندية.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟