رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم المغرب بشأن "الصحراء"

الخميس 21/يناير/2021 - 09:54 ص
عبدالله بن زايد آل
عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي
ناصر ذوالفقار
طباعة
استقبل الملك محمد السادس ملك المغرب اليوم الخميس، عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي، الذي يجري زيارة رسمية إلى الرباط، الذي أكد على دعم بلاده لسيادة الرباط على منطقة الصحراء المغربية.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية بين الإمارات والمغرب وسبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة، كما تم استعراض الأوضاع في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".
وفي أعقاب ذلك التقى "بن زايد" مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، بالرباط، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيز أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة، كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن مستجدات الأوضاع في المنطقة وبحثا عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
واستعرض الجانبين تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" والتعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين في مواجهة تداعياته.
وأكد وزير الخارجية الإماراتي، على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع أبوظبي والرباط، والحرص المستمر على تعزيزها وتنمية التعاون المشترك في المجالات كافة في ظل دعم ورعاية قيادتي البلدين الشقيقين.
كما جدد خلال اللقاء التأكيد على موقف الإمارات الثابت في الوقوف مع المغرب، ودعمها الكامل لسيادتها على منطقة الصحراء المغربية وتأييدها لمبادرة الحكم الذاتي للمغرب على هذه المنطقة، مؤكدا أن العلاقات الإماراتية المغربية تاريخية وراسخة.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟
اغلاق | Close