رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

حملات موسعة لرفع الإشغالات ومتابعة إجراءات مواجهة كورونا بالشرقية

الأربعاء 20/يناير/2021 - 11:53 ص
 ممدوح غراب محافظ
ممدوح غراب محافظ الشرقية
طلال مهدى - سمير ابراهيم
طباعة
شدد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الأربعاء، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تكثيف حملات رفع الإشغالات المتواجدة على حرم الطريق بالميادين والشوارع الرئيسية وفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين وإعاده الانضباط للشارع وتطبيق القانون على غير الملتزمين.
كما وجه المحافظ رؤساء المراكز بتكثيف الحملات على المقاهي والكافيتريات وقاعات الأفراح وسرادقات العزاء والأفراح المُقامة بالمخالفة بالشوارع وقائدي المركبات على الطرق للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة الواقية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا.
وتنفيذًا لتكليفات المحافظ، قامت رئاسة حى ثان الزقازيق بالاشتراك مع شرطة المرافق بحملة لرفع الحواجز الخرسانية والحديدية من الشوارع الرئيسية وإزالة الإشغالات، حيث شملت الحملة شارع الحمام وشارع مدير الأمن ومنطقة المبرة وتم تطبيق القانون على المخالفين.
كما قامت رئاسة حى أول الزقازيق بالاشتراك مع شرطة المرافق بحملة لرفع الإشغالات بشارع النقراشى وأمام القصر الأبيض ونفق المشاة بالمحطة وميدان عرابى وميدان التحرير وشارع البوسطة وشارع مولد النبي والحلقة وكوبرى أبو عميرة والمنتزه وشارع فاروق وأمام مدارس الفاروق واتخاذ الإجراءات القانونية على المخالفين.
كما تمكنت الأجهزة التنفيذية برئاسة مركز ومدينة الزقازيق والوحدة المحلية بالزهراء من فض 2 سرادقات عزاء بقريتي طاروط والزهراء وتم تفريق المواطنين لمنع لتجمعات حرصًا على سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا.
وشنت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتعاون مع شرطة المرافق حملات موسعة لرفع كافة الإشغالات المخالفة ومتابعة التزام الكافتريات والمقاهي بنطاق المركز بالإجراءات الإحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، وأسفرت الحمله عن رفع ١٢٣ حاله إشغال طريق وضبط ٦٨ حاله إشغال وتحرير 22محضر إشغال، بالإضافة إلى تحرير ٥ محاضر ضد أصحاب مقاهي لتقديم شيشة للمترددين وتم مصادره ٣٧ شيشة من المقاهي المخالفة، كما تم تغريم عدد ١٠ مواطنين لعدم الالتزام بارتداء الكمامة الواقية.
وتمكنت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم من ضبط ٥ شيش من ٢ كافيتريا مخالفة بالمدينة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابهم، كما تم تغريم ١٢ مواطن وتحصيل الغرامة الفورية لعدم الالتزام بارتداء الكمامة الواقية.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟