رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

رغم ترشح 5 شخصيات لرئاسة الجبلاية.. اتجاه للتجديد للجنة الثلاثية وتأجيل الانتخابات

الخميس 21/يناير/2021 - 03:31 ص
اتحاد الكرة المصرى
اتحاد الكرة المصرى
كتب: مودي محمد
طباعة
يترقب اتحاد الكرة المصرى قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» بإقامة انتخابات الجبلاية المقبلة، والتى أصبحت في مهب الريح، حيث يوجد أكثر من سيناريو بعد يوم 31 يناير الجارى، وهذا الموعد التى حدد فيه الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا إقامة انتخابات اتحاد الكرة، وأول الاحتمالات أن يتم التجديد للجنة الثلاثية الحالية مثل اللجنة الخماسية السابقة، خاصة أن الفيفا لم يرسل أى خطاب للجبلاية حتى الآن يفيد بإقامة انتخابات خلال الفترة المقبلة، ولم يتبق سواء 15 يوما فقط على الموعد المحدد.
وهناك سيناريو آخر، وهو أن يتم تغيير اللجنة بأخرى حتى تحديد الموعد النهائى لانتخابات اتحاد الكرة، وينتظر الجميع موقف الفيفا النهائى عن مصير انتخابات الجبلاية المقبلة التى أصبحت حديث الشارع المصرى الرياضى خلال الفترة الأخيرة.
وعلمت «البوابة» من مصدر خاص بالجبلاية أن هناك نية من «فيفا» للتجديد للجنة الثلاثية في حال عدم إقامة انتخابات، ولكن الملف قيد الدراسة من قبل الاتحاد الدولى التى تتواصل مع مسئولى الرياضة في مصر، في الوزارة واللجنة الأولمبية واتحاد الكرة.
يذكر أن هناك 5 أشخاص أعلنوا الترشح لرئاسة اتحاد الكرة في الانتخابات المقبلة، وهم هانى أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة السابق، وأحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، واللواء مجدى اللوزي، وأسامة خليل، نجم الإسماعيلي السابق، وأحمد سليمان نائب رئيس الزمالك السابق. 
في سياق آخر، يمر اتحاد الكرة المصري، برئاسة اللجنة الثلاثية، بحالة من التخبط خلال الأيام القليلة الماضية بسبب تضارب التصريحات وأزمات لجنة الحكام التى اشتعلت مؤخرًا على الساحة الرياضية، والتى ظهرت في مباراة فريق الأهلى أمام البنك الأهلى يوم الأحد الماضي، باستاد المكس في الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدورى الممتاز، حيث لم يتم احتساب هدف اللاعب أيمن أشرف.
وكان سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، قد تهكم على قرارات لجنة الحكام بعدم تعيين حكام دوليين لفريقه في مبارياته بالدوري، متسائلًا، «كم حكم دولى جالى في الـ7 مباريات؟».
وعلمت «البوابة» من مصدر خاص بالجبلاية أن أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة، أبلغ وجيه أحمد بإعادة ترتيب الحكام من جديد لعدم ظهور أى أزمات خلال مسابقة الدوري.
وأضاف المصدر، أن مجاهد هدد وجيه أحمد بإقالته من اللجنة في حال حدوث أخطاء مرة ثانية، مؤكدًا له أن قرار تجديد الثقة في لجنته، جاء لأنه يمتلك الشخصية والإمكانيات القوية في إدارة اللجنة، مؤكدًا أنه لايريد أى أخطاء خلال الفترة المقبلة.
وأكد أن مجاهد لن يسمح لإدارة أى نادٍ بالتعدى على قرارات الجبلاية، خاصة أن العمل يسير بشكل جيد، رغم الأزمات التى تمر بها الساحة الرياضية بسبب الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟