رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

هيكل: الوزارة لا تمتلك وسائل إعلام

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 02:57 م
أسامة هيكل
أسامة هيكل
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
قال أسامة هيكل، وزير الدولة لشئون الإعلام، إن وزارة الإعلام عادت بناءً على رؤية من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد حالة الفراغ لعدم وجود وزير للإعلام وأن المنصب عاد بعد عدد من المطالب بضرورة عودة منصب وزير الإعلام.
وأكد خلال إلقاء بيانه أمام مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أنه فور تكليفه عمل على محورين الأول إنشاء كيان للوزارة وتحديد مقر للعمل وميزانية وهذا الأمر لم يكن سهلا على الإطلاق. 
أمام المحور الثاني فقال هيكل إنه كان يتعلق برؤية الوزارة للعمل ودمجها في خطة عمل الحكومة، مع العلم بوجود مواد بالدستور أوجدت 3 هيئات إعلامية وهم المجلس الأعلى للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام.
وأشار إلى أن في السابق وزارة الإعلام كانت تتضمن كيانات كبيرة مثل اتحاد الإذاعة والتليفزيون والهيئة العامة للاستعلامات، فوزارة الإعلام لا تمتلك وسائل للإعلام، كما كان في السابق، وأي قرار سياسي يصاحبه قرار إعلامي يحدد.
وأوضح أن الإعلام يتجاوز الحدود السياسية للدول، وهو ما يدعو لضرورة تطوير الإعلام المصري ليتواكب مع التحديات التي تواجه الدولة المصرية.
وأمام هذه التحديات تم وضع خطة وتم عرض الخطة على الرئيس عبد الفتاح السيسي وعرض المشكلات وأهمها أن الهيئة الوطنية للإعلام تعاني من ديون متراكمة بلغت إلى 40 مليون جنيه، و22 مليار جنيه مصري أو يزيد ديون متراكمة على الهيئة الوطنية للصحافة.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟