رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الكنيسة الأرثوذكسية في الأردن تحيي يوم الحج السنوي بالمغطس

الإثنين 18/يناير/2021 - 09:47 م
البوابة نيوز
مايكل عادل
طباعة
أقامت مطرانية الروم الأرثوذكس في الأردن إحتفالها السنوي بعيد الظهور الإلهي "الغطاس" وذلك في موقع معمودية السيد المسيح - المغطس.
ترأّس المطران خريستوفوروس مطران الأردن للروم الأرثوذكس خدمة تقديس الماء، بمشاركة عدد من الكهنة والشمامسة، وسط حضورٍ إقتصر على رّسميّين وسّفراء في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.
وألقى المطران خريستوفوروس كلمة روحيّة ووطنيّة أمام الجموع قال فيها: إننا نحتفل اليوم بهذه المناسبة المجيدة والتي تمر علينا في ظروفٍ استثنائية فرضت علينا الإحتفال وسط إجراءاتٍ وقائية جراء جائحة كورونا، لكنها بلا شك لن تمنعنا من الصلاة ورفع الدعاء في هذا المكان المقدس الذي إنطلقت منه البشارة لكل العالم ضارعين إلى الرب الإله أن يرفع عن الوطن والعالم أجمع هذا الوباء، ويمنح الشفاء لجميع المرضى ويعزي الذين فقدوا أحباءًا وأعزاء. 
وأضاف "خريستوفوروس" أن أعيادنا المجيدة تأتي هذا العام بالتزامن مع مئوية الدولة الأردنية حين تأسست إمارة شرق الأردن عام ١٩٢١ منذ ذلك التاريخ والدولة الأردنية تتقدم وتتطور في استقرار وتحفظ أمنها ومواطنيها، وتقدم قضايا الأمة العربية والإسلامية وتولي أعلى درجات الإهتمام بالقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني والقدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية ورسّخت على مدى قرن مضى قيم التسامح والإعتدال والوسطية، متابعا: أننا نلتف حول قيادتنا الهاشمية في موقفها التاريخي بالوصايا على المقدسات.
وتابع: وفي هذه المناسبة نرفع أسمى آيات التهنئة والتبريك للملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم وولي عهده الأمين الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وللعائلة الهاشمية وعموم الأسرة الأردنية ضارعًا إلى الله أن يمنح جلالته الحكمة والقوة والمشورة الصالحة لقيادة البلاد في سبيل رفعة وإزدهار الأردن. 
ثم نقل "خريستوفوروس" لجميع المؤمنين بركة وأدعية البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثّالث بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين والأردن الذي كان حاضرًا على الضفة الغربية لنهر الأردن من موقع عماد السيد المسيح متمنيًا بهذا اليوم المبارك للجميع عامًا مليئًا بالمسرّات والخيرات للجميع. 
وفي الختام أقام المطران خريستوفوروس مطران الأردن للروم الأرثوذكس، خدمة تقديس الماء وتغطيس الصليب بماء النّهر المقدّس مباركًا الحاضرين، ومطلقًا الحمام الأبيض رمزًا للرّوح القدس الذي ظهر يوم اعتماد السّيّد المسيح في نهر الأردنّ.
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟