رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

مونديال اليد.. السويد تخطف صدارة المجموعة من الفراعنة

الإثنين 18/يناير/2021 - 10:44 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة
تصوير : احمد حجازي
طباعة
خطف منتخب السويد لكرة اليد صدارة المجموعة من المنتخب الوطني بعد الفوز المثير في المواجهة الثالثة والاخيرة في الدور الأول لبطولة العالم لليد بنتيجة، 24-23 للسويد
وعلى الرغم من قوة المنافسة إلا أن المباراة شهدت تألق للحارس كريم هنداوي، الذي تصدى للعديد من الكرات الصعبة من الخصم.
شهد الشوط الاول منافسة قوية بين الفريقين، إلا أن الفراعنة سعوا في الحفاظ على التقدم الدائم لكن المنافس كان ندا قويا وتعادل أكثر من مرة حتى الـ15 دقيقة الاولى، وطوال الـ15 دقيقة الأخيرة من الشوط الأول سعت السويد إلى تقليص الفارق مع مصر، إلا أن الفراعنة نجحوا في إفساد الشبكة الدفاعية للخصم وإنهاء الـ30 دقيقة الأولى بالتقدم.
جاء الشوط الثاني أكثر شراسة وندية بين الفريقين، حيث حافظ الفراعنة على التقدم لبضع دقائق إلا أن السويد نجحت في التعادل بعد 10 دقائق بداية الشوط، واستمرت شدة المنافسة حتى نهاية المباراة بفارق هدف وحيد للسويد.
وضمت قائمة منتخب مصر للقاء كلا من: كريم هنداوي – محمد عصام الطيار – عمر الوكيل – أحمد مؤمن – على زين – يحيى الدرع – حسن قداح – أحمد هشام السيد – سيف الدرع – يحيى خالد – أحمد الأحمر – محمد سند – أكرم يسري – محمد ممدوح هاشم – إبراهيم المصري – وسام نوار.
فيما تم استبعاد كلا من إسلام حسن - محسن رمضان - أحمد هشام سيسا - عبد الرحمن فيصل من المباراة.
وكان المنتخب الوطني قد تغلب في المباراة الافتتاحية بالمجموعة السابعة على منتخب تشيلي بنتيجة 35-29، وفي المباراة الثاني تغلب على منتخب مقدونيا 38-19، بينما تغلب منتخب السويد في الجولة الأولي على منتخب مقدونيا 32-20، وفي الجولة الثانية تغلب على منتخب تشيلي41-26.
وحسم منتخب مقدونيا التذكرة الثالثة عن المجموعة السابعة للتأهل للدور الرئيسي بعد تأهل منتخبي مصر والسويد عن المجموعة قبل حسم لقائهما.
وتستضيف مصر النسخة 27 من بطولة كأس العالم لكرة اليد رجال بمشاركة ‏32 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث تمت زيادة عدد المنتخبات، حيث كان يشارك بالبطولة 24 منتخبا فقط على مدى السنوات الماضية.
وتقام البطولة على 4 صالات هي، الصالة الرئيسية باستاد القاهرة، وصالة العاصمة الإدارية الجديدة، وصالة برج العرب، وصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟