رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

اليوم.. الأهلي يترقب قرعة مونديال الأندية

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 06:30 ص
مونديال الأندية
مونديال الأندية
كتب - أنس مصباح و أحمد حمزة
طباعة
أربعة فرق تتنافس في الدور الأول للبطولة بعد انسحاب أوكلاند.. وموسيماني يستعد للمشاركة الثانية
يترقب جمهور الأهلي قرعة بطولة كأس العالم للأندية التي تجرى اليوم الثلاثاء، في مدينة زيوريخ السويسرية، لتحديد الفريق الذي سيواجه المارد الأحمر في الدور الأول من البطولة التي ستقام في قطر الشهر المقبل. 
ويضم الدور الأول أربعة فرق هي الأهلي وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا وتايجر أونال المكسيكي بطل أمريكا الشمالية بجانب الدحيل القطري ممثل الدولة المنظمة. 
وبعد انسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا تأهل الدحيل للدور الأول حيث كان من المقرر أن يلتقي الفريقان في الدور التمهيدي. 
وتعفي القرعة بايرن ميونيخ بطل أوروبا وبطل أمريكا الجنوبية، الذي لم يتحدد بعد، من اللعب في الدور الأول حيث يشاركان من الدور قبل النهائي. 
وتحسم القرعة اليوم مباراتي الدور الأول وكذلك من سيلتقي بالبايرن وبطل أمريكا الجنوبية في الدور التالي من الفائزين بالمباراة الأولى. 
أما الفريقان الخاسران من الدور الأول فيلعبان مباراة ترتيبية لتحديد صاحب المركز الخامس وكذلك السادس. 
وتلك هي المرة السادسة التي يشارك فيها الأهلي في مونديال الأندية بعد غياب أكثر من 7 سنوات حيث كانت آخر مشاركة له عام 2013.
وتبقى بطولة 2006 هي الأفضل في تاريخ الأهلي، حيث نجح في احتلال المركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية بقيادة الجيل الذهبي الذي تولى تدريبه الأسطوري مانويل جوزيه المدير الفني البرتغالي. 
كما نجح الأهلي في احتلال المركز الرابع عام 2012 بقيادة حسام البدري المدير الفني الحالي للمنتخب الوطني. 
وحجز الأهلي مكانا في مونديال الأندية بعد الفوز التاريخي على الزمالك بهدفين لهدف في نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا ليعتلي منصة التتويج بعد غياب طويل ليحرز اللقب التاسع في سجل مشاركته بالأميرة السمراء ويحطم رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الأهم على مستوى أندية أفريقيا. 
الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق ليس غريبا على بطولة كأس العالم للأندية، حيث سبق له المشاركة في الحدث المهم مع فريقه السابق صن داونز الجنوب أفريقي عام 2016 حين فاز بدوري أبطال أفريقيا على على حساب الزمالك. 
وفي تلك المرة احتل صن داونز المركز السادس مع موسيماني، حيث خسر مباراتيه في البطولة أمام كاشيما الياباني في الدور الأول وجيونبك الكوري الجنوبي في المباراة الترتيبية. 
ويمني موسيماني نفسه بتحقيق نتيجة إيجابية مع الأهلي في هذه المشاركة حيث يحظى بدعم كامل من مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب صاحب قرار تعيينه.
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟