رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شركات التكنولوجيا تبتكر أقنعة ذكية ضد كورونا

الأحد 17/يناير/2021 - 11:44 ص
البوابة نيوز
طباعة
اتجهت شركات التكنولوجيا لابتكار وسائل تكنولوجية للحماية من فيروس كورونا حيث اطلقت شركة (AirPop) المتخصصة في صناعة أقنعة الوجه للأشخاص الذين يمارسون الرياضة قناع للوجه يمكن مستخدميه من حماية انفسهم وممارسة الرياضة في نفس الوقت بقوة.
ويمكن للقناع مراقبة جودة الهواء المحيط بالمستخدم.
يأتي قناع الوجه (AirPop Active Plus) مزودًا بمستشعر تطلق عليه الشركة اسم (Halo) يتصل بالهاتف الذكي عبر البلوتوث ويراقب كل شيء: معدل التنفس في الدقيقة، ومرورًا وجودة الهواء الخارجي، وصحة مرشح القناع حتى يتمكن من تنبيهك عند الحاجة إلى استبداله.
من المتوقع أن يبدأ شحن (AirPop Active Plus) في منتصف شهر فبراير القادم للأسواق العالمية.
ايضا تم ابتكار قناع (Maskfone) ويختلف عن أي قناع آخر متاح في السوق، حيث إنه صُمم للمساعدة في تقليل الحاجة إلى ضبط قناع وجهك أو إزالته للتحدث في الهاتف، أو الحاجة إلى ضبط سماعات الأذن للاستماع إلى الموسيقى، لأنه يجمع بين الحماية والراحة والتكنولوجيا في حزمة واحدة أنيقة وعالية الجودة.
يأتي قناع (Maskfone) مزودًا بفلاتر (PM2.5 وN95 / FFP2) قابلة للاستبدال وميكروفون مدمج وسماعات أذن، مما يقلل من الحاجة إلى إزالة القناع في الأماكن العامة، ويتيح لك إجراء المكالمات بدون استخدام اليدين أثناء ارتداء القناع.
يوجد أيضًا عناصر للتحكم لضبط مستوى الصوت أو تشغيل الموسيقى مخفية في القناع. وسيكون القناع متاحًا لدى تجار التجزئة، منهم: Target وأمازون بدءًا من  شهر فبراير المقبل.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟