رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إيتيدا تطلق برنامجًا لدعم صناعة الإلكترونيات بالتعاون مع «فراونهوفر» الألمانى

السبت 16/يناير/2021 - 09:17 م
إيتيدا
إيتيدا
طباعة
إنشاء مركز تميز مصرى في تقنيات الجيل الرابع.. وتحفيز التحول الرقمى للإنتاج المحلى
كشف مصدر مسئول بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» عن قرب انتهاء مرحلة تقيم المصانع المشاركة في برنامج تطوير صناعة الإلكترونيات بتقنيات الجيل الصناعى الرابع Industry ٤.٠ بالتعاون مع معهد "فراونهوفر" الألمانى، وذلك في إطار الخطة التنفيذية لمبادرة «مصر تصنع الإلكترونيات» التى أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ نحو ٤ أعوام تقريبا وذلك بهدف نقل المعرفة والخبرات لمصانع الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية والمنزلية بمصر في مجال تقنيات الجيل الرابع الصناعى.
ويستهدف البرنامج في مرحلته الأولى تقديم خدمات التدريب والتقييم والاستشارات في مجال الجيل الصناعى الرابع، بالتعاون مع معهد فراونهوفر الألمانى، لمصنعى الإلكترونيات والأجهزة المنزلية والكهربائية لتأهيل الكوادر المحلية.
وكذلك تحديد حالات الاستخدام الأمثل لتقنيات الجيل الصناعى الرابع في ضوء احتياجات الصناعة المحلية، إلى جانب مساعدة الشركات في تبنى أحدث التطبيقات لتقنيات الجيل الصناعى الرابع لمواصلة تطوير هذه الشركات لتصبح كيانات متقدمة محلية للتحول الرقمى في الصناعة.
وأضاف المصدر أن خبراء المعهد قاموا باختيار الكيانات المشاركة في المرحلة الأولى للبرنامج، وتضمنت مجموعة شركات العربى، ومجموعة السويدى إلكتريك تكنولوجى، ومجموعة يونيون إير، وشركة السويدى الكتروميتر، والشركة المصرية لصناعات السيليكون (سيكو تكنولوجى)، وتم الانتهاء من تدريب نحو ٣٠ متدربا من المهندسين المتخصصين بتلك الشركات.
وكشف المصدر عن الاتجاه إلى إنشاء مركز تميز مصرى متخصص في تقنيات الجيل الصناعى الرابع وذلك لتحفيز التحول الرقمى للصناعة المحلية ورفع القدرة الإنتاجية وتحسين جودة المنتج الحلى.
يشار إلى أن مبادرة «مصر تصنع الإلكترونيات» تهدف إلى مضاعفة حجم صادرات الإلكترونيات المصرية وتقليل واردات الأجهزة الإلكترونية والكهربائية إلى السوق المحلية وتوفير مئات الآلاف من فرص العمل للباحثين والمهندسين والفنيين المتميزين والعمال.


"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟