رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رائد أعمال: مشروعات الشباب أولى بالدعم من رجال الأعمال

السبت 16/يناير/2021 - 08:48 م
رائد أعمال
رائد أعمال
مصطفى مراد
طباعة
قال رائد الأعمال العراقي ميثاق صالح، إن مشروعات الشباب في الوقت الحاضر أولى بالدعم من رجال الأعمال، منوها بأن الشباب هم قادة المستقبل، ودعمهم ماديا من خلال القروض الميسرة أفضل من توجيه جميع القروض لأصحاب الأعمال. 
وأضاف ميثاق صالح، أنه يجب توفير نسبة معقولة من القروض في البنوك للمشروعات الصغيرة، منوها بأنه ليس من المنطقي أن يستحوذ رجال الاعمال من اصحاب المليارات على النسبة الأكبر من القروض، وحرمان الشباب منها. 
وأضاف: "بالرغم من دعم الحكومات العربية للشباب وهو ما نراه في الاعلام وتصريحات المسئولين إلا أن ذلك غير واضح من الناحية العملية، ولو حسبنا ما يحصل عليه رجال الاعمال من قروض وما يوجه للمشروعات الصغيرة ومشروعات الشباب فستكون لرجال الأعمال النسبة الكبر باكثر من ٩٠٪".
ودعا ميثاق صالح، الوزارات الاقتصادية في الدول العربية بتوقيع بروتوكولات تعاون مع البنوك المحلية لتخصيص نسبة معينة من القروض الممنوحة للشباب ومشروعات، على أن تشرف عليها البنوك المركزية في هذه الدول. 
وتابع: جائحة كورونا تسببت في مزيد من البطالة في الدول العربية وقلصت فرص عمل كثيرة كان يحظى بها الشباب، وهو ما يتطلب الانتباه بشدة لهؤلاء الشباب ودعمهم بالمزيد ماديا ومعنويا.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟