رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

«نعينع» ينعى الشيخ عبدالعليم فصادة أشهر قارئي القرآن بكفر الشيخ

السبت 16/يناير/2021 - 10:31 ص
 الشيخ عبدالعليم
الشيخ عبدالعليم فصادة
أحمد عشري
طباعة
نعى القارئ الدكتور أحمد نعينع، وفاة الشيخ عبد العليم فصادة، أحد أشهر وأقدم قراء القرآن الكريم في محافظة كفر الشيخ، وعضو نقابة القراء، عن عُمر يُناهز الـ73 عامًا، إثر وعكة صحية ألمت به خلال الفترة الماضية، بعد رحلة عطاء حافلة في خدمة كتاب الله.
ومن المُقرر، أن تُشيع جنازة الفقيد بمسقط رأسه بمدينة بيلا، التابعة لمحافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، عقب صلاة الظهر، والذي عم الحزن بها ليُوارى الثرى في مقابر العائلة ببيلا، مع اقتصار العزاء على تشييع الجنازة فقط، في ظل أزمة "كورونا"، واتباعًا للإجراءات الاحترازية التى فرضتها الدولة.
وقال نعينع، ننعي ببالغ الحُزن والأسى القارئ الشيخ عبد العليم فصادة، أحد أشهر وأقدم قراء القرآن الكريم في كفر الشيخ، الذى كان يتمتع بحُب الجميع، داعيًا الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته، وأن يجعل مثواه الجنة، وأن يُلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.
والشيخ عبد العليم فصادة، من مواليد مدينة بيلا، بمحافظة كفر الشيخ، عام 1947م، وأتم حِفظ القرآن الكريم في سن العاشرة على يد الشيخ "يوسف شتا"، وعمل مُحفظًا بالأزهر الشريف يُدرس القرآن الكريم وعلومه، كما عُين قارئًا للسورة بمسجد المعداوى، أحد أشهر وأقدم مساجد مدينة بيلا.
سافر "فصادة"، إلى العديد من الدول العربية والإسلامية على مدى السنوات الماضية لإحياء أيام وليالى شهر رمضان المُبارك، بتكليف من وزارة الأوقاف، كما فاز بمُسابقات قرآنية خاصة بالأوقاف على مُستوى الجمهورية.
أحيا "فصادة"، الكثير من المآتم والحفلات، وقرأ القرآن الكريم مع عدد كبير من مشاهير القُراء في مصر، منهم: الشيخ أبو العينين شعيشع، والشيخ راغب مصطفى غلوش، والشيخ محمد عبد الوهاب الطنطاوى، والشيخ عنتر مسلم، والدكتور فرج الله الشاذلى، والدكتور أحمد نعينع، والدكتور عبد الفتاح الطاروطى، وغيرهم.
وذاع صيت "فصادة"، واشتهر في بلدته والقرى المُجاورة له من خلال قراءته في هذه الحفلات، وشهد له الجميع بحُسن الصوت، والتميز في الأداء، وكان خير سفير للقرآن الكريم في مُعظم بلاد العالم.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟