رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المملكة المتحدة تواجه تأخيرًا في تسلم شحنات لقاح فايزر

السبت 16/يناير/2021 - 07:07 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
رويترز
طباعة
تواجه المملكة المتحدة تأخيرات قصيرة الأجل في تسلم لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا حيث تقوم شركة الأدوية بتعزيز طاقتها الإنتاجية.
وتعمل شركة فايزرعلى تحسين مستوى الإنتاج في مصنعها في بورس في بلجيكا، في محاولة لإنتاج جرعات أكثر مما كان مخططًا له في الأصل لعام 2021 لتخفض بشكل مؤقت عمليات تسليم اللقاح لجميع الدول الأوروبية.
ومن المقرر أن تتأثر شحنات اللقاح، الذي يتم إنتاجه بالشراكة مع شركة بيونتيك الألمانية، إلى المملكة المتحدة هذا الشهر، وفقاً لوكالة برس اسوسيشن البريطانية.
لكن الشركة الأمريكية أفادت بأن العدد الإجمالي للجرعات المقرر تسليمها بين شهري يناير(كانون ثاني) ومارس(آذار) سيظل كما هو.
ورداً على ذلك، قالت متحدثة باسم الحكومة إنها "لا تزال تعمل وفقاً لخطتها لتطعيم المجموعات الأربع ذات الأولوية بحلول 15 فبراير(شباط).
يذكر أن لقاح شركة فايزر ليس المرشح الوحيد المتاح في المملكة المتحدة، حيث يتم حاليًا طرح لقاح جامعة أكسفورد وشركة استرازينيكا.
وقالت متحدثة باسم شركة فايز: "ندرك أن التغيير في عمليات التسليم قد يتسبب في خلق حالة من عدم اليقين".
وأضافت "ومع ذلك، يمكننا تأكيد أن الكمية الإجمالية المتوقع تسليمها إلى المملكة المتحدة تظل كما هي في الربع الأول من العام من يناير(كانون ثاني) إلى مارس(آذار).
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟