رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الشافعى: العملة المشفرة لم تتأثر بأزمة كورونا لكونها رقمية

الجمعة 15/يناير/2021 - 10:52 م
خالد الشافعي
خالد الشافعي
رامي الحضري
طباعة
قال خالد الشافعي، خبير اقتصادي، إن عدم تأثر عملة البيتكوين بأزمة فيروس كورونا المستجد مثلما حدث للاقتصاد العالمي يرجع لكونها عملة رقمية وليست عملة ورقية، واتجهت الكثير من صناديق الاستثمار والمستثمرين للمضاربة على هذه العملة ليحدث عليها مطالبة وتحقيق أرباح مرتفعة.
وأوضح الشافعي في تصريح لـ"البوابة نيوز"، أنه في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد لا يوجد استثمارات جديدة المعتادة لتوجيه الأموال الفائضة، فأصبحت هذه العملة تأخذ الكثير من الفوائض واتجه الناس للمضاربة فيها لتحقيق المكاسب خاصة أنها وصلت إلى مستويات قياسية لم تصل إليها من قبل.
وتابع: أن المضاربة في حد ذاتها يمكن أن ترتفع وتنخفض، حيث شهدت هذه العملة ارتفاع سابق وانخفضت إلى دون الهاوية بعدها بفترة، وكان هذا الانخفاض بسبب عدم اعتراف البنوك المركزية لها في كل معظم دول العالم من اليوم، كاملة يُؤخذ بها، ولكن يتم تداولها في أسواق محددة وليس كل الأسواق.
وأضاف، من المتوقع أن تنخفض مرة أخرى مثلما ارتفعت إلى هذا المبلغ، فمن الطبيعي حدوث الشيء وعكسه لأن المتغيرات المرتبطة بالصعود والهبوط متقلبة لا يوجد ثوابت محددة، ففي وقت من الأوقات من الممكن أن يرفض هذه العملة ومن الممكن أن يتم الموافقة عليها، وفي حالة قبول العالم لهذه العملة يمكن أن تصل الارتفاعات غير مسبوقة إلى 100 ألف دولار و200 ألف دولار.
وتابع: أن المضاربين بهذه العملة يهدفون إلى تحقيق أعلى مكسب يمكن أن يصلوا إليه، وفي حالة الوصول إلى المكسب المرغوب سيبيع، حيث يعمل عملية تعطيش للسوق ويرفع من سعر هذه العملة، وفي حالة قبولها وتداولها من قبل المؤسسات المالية العالمية سيكون مشروط بحيث تصبح أمر واقع وليس كافتراضية.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟