رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

طبيب مناعة يحذر: العواصف الترابية ترفع خطر الإصابة بكورونا

الجمعة 15/يناير/2021 - 09:01 م
العواصف الترابية
العواصف الترابية
محمد النجار
طباعة
قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن هناك حالة من التذبذب في أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية.
وأضاف "عقبة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"،"، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا يرجع لعدة أسباب، أهمها الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي فرضتها الحكومة، وعلي رأسها فرض غرامة على عدم الالتزام بارتداء الكمامة.
وأوضح رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، أن متابعة وزارة الصحة لحالات العزل المنزلي؛ كان له تأثير كبير في انخفاض اعداد الإصابات بفيروس كورونا.
وأشار إلى أن التعرض للعواصف الترابية يرفع خطر الإصابة بفيروس كورونا، موضحا أن العواصف تساعد على تطاير الرذاذ وانتشاره لمسافات وفترات طويلة مما قد يتسبب في الإصابة بفيروس كورونا، لذا فإن الالتزام بارتداء الكمامة ضرورة؛ في حالة وجود عواصف ترابية.
ونصح رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، بعدم الخروج من المنزل في حالة وجود عواصف ترابية إلا للضرورة القصوى، لافتا إلى أن المرضي الذين يعانون من مشكلات في الجهاز التنفسي يتأثرون سلبيا في العواصف الترابية وفي حين إصابتهم بفيروس كورونا قد يحدث لهم مضاعفات خطيرة، مؤكدا أنه يجب عليهم الالتزام بالمنازل والابتعاد عن العواصف الترابية
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟