رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"تجار السيارات" تكشف سر زيادة الأسعار

الجمعة 15/يناير/2021 - 05:54 م
منتصر زيتون، عضو
منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات
عبد الحميد جمعة
طباعة
قال منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات وعضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن سوق السيارات شهد ارتفاعات عديدة في الأسعار خلال الأيام الأولى من 2021.
وأضاف زيتون في تصريح لـ"البوابة نيوز"، أن بعض وكلاء السيارات استغلوا ظاهرة الأوفر برايس التي وصلت إلى 35 ألف جنيه في زيادة الأسعار، وبالتالي أصبح المستهلك النهائي يعاني من زيادة من قبل الوكيل وزيادة أخرى من قبل التجار والموزعين.
وأكد عضو رابطة تجار السيارات، أن السبب الرئيسي في زيادة الأسعار يتمثل في قلة المعروض، خاصة أن السوق تعتمد على العرض والطلب، وكلما قل المعروض مع زيادة الطلب سيؤدي إلى زيادة الأسعار.
وأشار إلى أن السيارات المستوردة من أوروبا زادت أسعارها نتيجة زيادة اليورو، لافتًا إلى أن بعض الوكلاء قرروا زيادة الأسعار بهدف زيادة أرباحهم وتغطية مصاريفهم.
وأشار إلى أن أسعار السيارات الاقتصادية زادت بنسبة تتراوح ما بين 7 إلى 10% نتيجة زيادة الأسعار الرسمية من قبل الوكيل وفرض أوفر برايس عليها من قبل الموزعين، لافتًا إلى أن بعض الطرازات زادت أسعارها بنحو 35 ألف جنيه.
وأشار زيتون إلى أن نحو 90% من السيارات المستوردة الموجودة بالسوق المصرية تباع بالأوفر برايس، لافتًا إلى أن وقف العمل في مصانع تجميع السيارات في الخارج، أثر سلبًا على القطاع بمختلف الأسواق وبينها السوق المصرية.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟