رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

إسكان النواب: نمتلك أجندة تشريعية كبيرة

الجمعة 15/يناير/2021 - 12:56 م
البوابة نيوز
محمد بكر
طباعة
أكد المهندس عبدالباسط الشرقاوي، عضو لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، أن توجيه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أعضاء الحكومة بشأن أهمية التنسيق والتعاون مع ‏مجلس النواب، يؤكد حرص الحكومة على تعزيز التعاون مع الغرفة التشريعية الأولى بما يسهم في العمل على حل أى مشكلات تواجه النواب ودوائرهم، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات.
وأضاف "الشرقاوي"، في بيان له اليوم، أن موافقة البرلمان على طلب الحكومة بإحالة مشروعات القوانين التي لم يتم الفصل فيها في الفصل التشريعي السابق، إلى اللجان النوعية المختصة لإعادة مناقشتها يعني صدور قوانين ظلت حبيسة أدراج المجلس وتمثل أساسًا تنظيميا في العديد من القضايا مثل قانون الايجار القديم.
وأشار عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إلى أن مجلس النواب في دورته الجديدة يمتلك أجندة تشريعية كبيرة حيث تمثل التشريعات التي تحقق استقرار الدولة، وتدعم المشروعات الجديدة المقبلة بهدف استكمال البنية التشريعية، وتعزيز التنمية، مؤكدًا أن البرلمان سيعمل على مناقشتها وإصدارها في أقرب وقت.
ولفت "الشرقاوي"، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قبل عدة شهر أشار في أحد اللقاءات إلى ضرورة أن يقوم مجلس النواب في ممارسة دوره الرقابي على أداء الحكومة بهدف دعم قضايا العمل الوطني وحل المشكلات الجماهيرية، وهذا ما سيفعله النواب خلال المرحلة المقبلة.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟