رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. دورات مكثفة للفرق الطبية على مفهوم طب الأسرة بالفيوم

الخميس 14/يناير/2021 - 07:44 م
البوابة نيوز
فاتن عبد الجليل
طباعة
واصلت مديرية الصحة والسكان بالفيوم، بإشراف الدكتور حاتم جمال وكيل وزارة الصحة، اليوم الخميس، قيامها بعقد عدد من الدورات التدريبية المكثفة للفريق الطبي للتدريب والتعليم الطبي المستمر، لرفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي، وذلك في إطار خطة وزارة الصحة والسكان، ومديرية الشئون الصحية بالفيوم، لتنمية مهارات الفريق الطبي في مجالات طب الأسرة ونظم المعلومات، والتي بدأت من 9 يناير وتستمر حتى 26 يناير 2021، بقاعة التدريب بالمركز الطبى بالسد العالي بالفيوم. 
قام فريق الرعاية الأساسية بالمديرية، بتنفيذ دورات تدريبية للفرق الطبية من أطباء بشريين وهيئة التمريض وفيتو مسئولي الإحصاء من العاملين بوحدات ومراكز صحة الأسرة بمحافظة الفيوم.. وشمل التدريب على عدد من المحاضرات التي تناولت الحديث عن مفهوم طب الأسرة، والحصر العائلي والحصر السكاني واستمارات الملف العائلي ومعايير التسجيل والتعريف بنماذج وحدات صحة الأسرة، وتعليمات العمل أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد، وأساليب وسياسات مكافحة العدوى، للوقاية الشخصية للفرق الطبية، وكيفية التعامل مع المرضي، ومتابعة الحالات للحصول على أفضل خدمة طبية، وأيضًا كيفية إتباع الإحتياطات القياسية لمكافحة العدوى، أثناء التعامل مع مرضي الأمراض المزمنة.
كما تناول التدريب ايضا شرح مقدمة عن نظم المعلومات، وجودة البيانات ومحاورها وعرض أخطاء البيانات، ومقدمة عن برنامج الجداول الإلكترونية ( الإكسيل ) ومهارات استخدامه، وطريقة إدخال البيانات الخاصة ببرنامج طب الأسرة، وتصميم التقارير والتعامل مع العمليات الحسابية وطرق عرض البيانات وإعدادها للطباعة، والتعريف بنماذج وحدات صحة الأسرة. 
وبحضور فريق من المحاضرين بوزارة الصحة والسكان الدكتورة أمل جمعه والدكتورة نيرمين عوض والدكتورة أميرة البدراى ومحمد محمود، حيث قام بالتنظيم للتدريب، ميسرة جويدة وصفاء بيباوى من إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية. 
وقدم وكيل الوزارة الشكر لجميع القائمين على التدريب والمشاركين على الجهود المبذولة للارتقاء بمستوي أداء الخدمة الطبية المقدمة للمرضي بالمحافظة.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟