رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

انطلاق "100 مليون صحة" لمتابعة عزل مصابي كورونا بالفيوم

الخميس 14/يناير/2021 - 03:39 م
الفرق الطبية المعالجة
الفرق الطبية المعالجة لإصابات كورونا
فاتن عبد الجليل
طباعة
انطلقت، اليوم الخميس، فعاليات وتنفيذ مبادرة 100 مليون صحة لمتابعة حالات العزل المنزلي للمصابين بفيروس كورونا المستجد وتشكيل فرق زيارات عزل منزلي وفرق متابعة عن طريق المكالمات التليفونية لمتابعة حالات العزل المنزلي لمصابين فيروس كورونا المستجد، بإشراف الدكتور حاتم جمال وكيل وزارة الصحة بالفيوم.
وتم اختيار 50 فريقا على مستوى الإدارات من أطباء وتمريض وفني إحصاء ومراقبين صحيين، وتم تقسيم العدد في كل إدارة إلى فرق متابعة تليفونية وفرق متابعة ميدانية بالمنازل، وتم عمل اجتماع بإدارة الرعاية الأساسية لتقسيم الفرق على الإدارات بطريقة عادلة وتكوين فريق متابعة لحالات العزل المنزلي من أعضاء الرعاية الأساسية بالمديرية لمتابعة الإدارات والمساعدة وتذليل أي عقبات. وأكد الدكتور محمد عبد التواب زايد، مدير إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية، على انه تم عمل اجتماع مع الزملاء في الإدارات الصحية وأعضاء الرعاية الأساسية وتم شرح كل تعليمات العمل في المبادرة والإجابة على أي استفسارات.
وتهدف المبادرة إلى متابعة حالات العزل المنزلي للمصابين بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد ١٩) سواء تم تشخيصهم بمستشفيات وزارة الصحة أو الطبيب الخاص، وذلك من خلال عدد (10) عيادات متنقلة بها فريق مكون من طبيب وممرضة وفرد إحصاء على مستوى المراكز والإدارات الصحية.
كما ذكر الدكتور محمد رمضان وميسرة جويدة من منسقي المبادرة بإدارة الرعاية الأساسية أن تلك الزيارات تهدف إلى متابعة الحالات البسيطة من المرضي وتقدم خدمات قياس نسبه تشبع الأكسجين في الدم قياس درجه الحرارة بالترمومتر الهوائي لقياس الحرارة عن بعد ومتابعه تطورات الحالة الصحية للمريض من خلال الزيارة المنزلية ويتم متابعه المريض في اليوم الثاني والرابع والسادس والعاشر. ٢. ٤. ٦. ١٠ بصفه دوريه لتقييم الحالة الصحية للمريض وعند حدوث آي مضاعفات وتدهور الحالة الصحية يتم التواصل لاتخاذ إجراءات نقله للمستشفي.
وكذلك يتم المتابعة عن طريق الهاتف للحالات المرضية البسيطة للتأكد من الصحة ألعامه واستقرار الحالة. وتذليل أي عقبات للمرضي. من اجل تقديم الرعاية الصحية لهم طبقا لما تهدف إليه المبادرة.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟