رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

%97 من الشركات الإماراتية تتبنى تقنيات رقمية جديدة

الخميس 14/يناير/2021 - 01:40 م
البوابة نيوز
رامي الحضري
طباعة
أظهرت دراسة أعدتها "فيزا" أنه في نهاية عام 2020، تبنت جميع الشركات الصغيرة والمتوسطة المشاركة من دولة الإمارات وبنسبة 97% قياسًا بالمتوسط العالمي البالغ 83% أشكالًا جديدة من التكنولوجيا الرقمية لمواكبة سلوكيات المستهلكين المتغيرة.

وذكرت الدراسة الصادرة اليوم: مع حلول عام 2021، تقيّم الشركات الصغيرة والمتوسطة تقنيات الدفع الأخرى التي تراها ضرورية لتلبية تطلعات المستهلكين اليوم؛ وجاء في صدارة هذه التطلعات "الأمن والحماية من الاحتيال" (54%)، و"إتاحة تقسيط المدفوعات الإلكترونية" (49% مقارنة مع 35% عالميًا، وهي النسبة الأعلى بين جميع الأسواق التي شملتها الدراسة).

وقال شهباز خان، مدير عام "فيزا" في الإمارات: "بالرغم من حدوث طفرة مفاجئة في التجارة الإلكترونية والمدفوعات الرقمية في عام 2020 جراء تفشي جائحة "كوفيد-19"، تتوقع دراستنا استمرار هذه التوجّهات في عام 2021 حتى مع إتاحة اللقاحات على نطاق أوسع محليًا وإقليميًا.

وأضاف: نعتقد أيضًا أن عام 2021 سيشهد اهتمامًا أكبر بجوانب الأمن والاحتيال، واختبار المزيد من أدوات التجارة الرقمية الناشئة التي قد تساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات على النمو والازدهار.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟