رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

نواب البحيرة: السيسي يولي اهتماما كبيرا بالدلتا

الخميس 14/يناير/2021 - 01:23 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
أ ش أ
طباعة
أكد أعضاء في مجلس النواب عن محافظة البحيرة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بدلتا مصر عبر التنمية المستدامة والبنية التحتية، مشددين على أنهم حريصون على التعاون مع القيادة السياسية لتنفيذ هذه الاستراتيجية الناجحة.
وقالت النائبة سحر القاضي -في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس- إن الرئيس السيسي ومنذ توليه مقاليد الحكم في البلاد وهو يضع في نصب عينه تحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات.
وأضافت أن مصر، وخصوصا في الدلتا، لم تشهد مثل هذا الاهتمام من قبل، مؤكدة أنها تتطلع للعمل من خلال مجلس النواب لتعاون مع الدولة والحكومة من أجل استمرار نجاح هذه الاستراتيجية والعمل أيضا على جذب المزيد من المشروعات.
ونوهت بأن دلتا مصر بها من الخبرات والقدرات ما يجعلها من أهم مراكز الاستثمار في مصر، مشددة على أنها ستطرح مجموعة من التشريعات والخطط التي تهدف إلى جذب الاستثمار لتوفير فرص عمل للشباب وخصوصا أبناء الدلتا ومحافظتها.
وأشارت إلى أن القيادة السياسية تقوم بهذه المشروعات في ظل التحديات التي تواجه الدولة وخصوصا الإرهاب وإشاعات وفيروس كورونا، مؤكدة أن مصر أصبحت مثلا يحتذى به في النمو الاقتصادي رغم كل هذه التحديات.
بدوره، قال النائب محمد عرفات إن دلتا مصر شهدت خلال المرحلة الحالية العديد من المشروعات ورفع كفاءة البنية التحتية، مؤكدا أن الرئيس السيسي وضع استراتيجية واضحة وناجعة لكل مشكلات دلتا مصر ويعمل على حلها.
ونوه إلى أن الدلتا وأهلها يرغبون في المزيد من هذه المشروعات العلاقة بحكم مساحتها الواسعة، مؤكدا أنه سيعمل من خلال عضوية في المجلس مع الحكومة على توفير المزيد من المشروعات والقضاء على البطالة.
وأشار إلى أن الحكومة تسعى جاهدة من أجل تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي في ضخ المشروعات في دلتا مصر ونحن كأعضاء في المجلس سندعم الحكومة ونقف في جانبها من أجل إنجاز الخطط التي وضعتها القيادة.
وأوضح أن مصر تسير حاليا على الطريق الصحيح ومجلس النواب بتشكيلته الحالية والتي تتميز بتنوع ما بين أحزاب ومستقلين وشباب وإمراة يؤكد أننا نعمل من أجل أمن واستقرار هذا البلد الكبير.
ولفت عرفات إلى أن المجلس الحالي يحمل في أروقته العديد من الخبرات التي تؤهله أن يكون من أهم المجالس النيابية في تاريخ مصر الحديث، مؤكدا أن الجميع في المجلس على قلب رجل واحد ضد المحاولات والتحديات التي تواجه الدولة المصرية.
في السياق ذاته، كشف عضو مجلس النواب النائب بلال النحال عن أن دلتا مصر تشهد طفرة حقيقية في عهد الرئيس السيسي، مؤكدا أن زيارات الرئيس السيسي إلى دلتا مصر وحرصه الدائم على فتح المشروعات العملاقة يؤكدة هذا الاهتمام.
ونوه بلال إلى أن الدولة ضخت المزيد من المشروعات وخصوصا في قطاع الاستثمار والبنية التحية لتضع دلتا مصر على خريطة الاستثمار العالمي، مؤكدا أنه سيسعى من خلال المجلس على وضع تشريعات تخدم هذا التوجه.
وأضاف أن مجلس النواب الحالي يدعو إلى التفاؤل بالمشاركة المتنوعة والإيجابية من قبل الشباب والمرأة والخبرات السياسية والحزبية الموجودة، لافتا إلى أن هذا يجعلنا نعمل جميعا تحت شعار الصالح العام والمواطنة وهو أساس النجاح.
وأشار إلى أن المجلس سيدعم الحكومة طالما تسير في الاتجاه الصحيح والذي نراه حاليا وسنعمل على تقديم المشورة والملاحظات على الأداء من أجل الصالح العام، مؤكدا أنه سيسعى لمشاركة الحكومة ودعمها من أجل توفير معيشة أفضل للمواطنين.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟