رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

باحث يكشف أهمية وضع ميزانية موحدة لليبيا لعام 2021

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 09:36 م
البوابة نيوز
علاء السعودي
طباعة
قال أيوب الأوجلي الكاتب والباحث السياسي، إن اجتماع البريقة في ليبيا كان ناجحا فيما يتعلق بتشكيل لجنة موحدة بين الشرق والغرب لوضع تصور للميزانية العامة، مشيرا إلى أن الاجتماع خطوة كبيرة على قدر من الأهمية في توحيد سعر الصرف.
ورحبت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا بالاتفاق خلال الاجتماع بين حكومة الوفاق والحكومة المؤقتة على تشكيل لجنة مالية.
وقال وزير الخارجية في حكومة الوفاق الليبية محمد سيالة إن اجتماع البريقة كان ناجحا فيما يتعلق بتشكيل لجنة موحدة بين الشرق والغرب لوضع تصور للميزانية العامة.
وأضاف الباحث السياسي، في حديثه لقناة"الغد"، أن الاجتماع ناقش الجوانب الاقتصادية سواء أسر ومتقاعدين ومشكلة توقف المرتبات، موضحا أن اللجنة إذا استطاعت النجاح في الخروج بميزانية سيكون له أثر كبير على الاقتصاد.
وأشار إلى أن الجتماع تطرق أيضا إلى النظر في إصلاحات الاقتصاد خاصة في ملف النفط، مؤكدا أن النفط الآن هو الدخل الوحيد للمواطنين الليبيين، ولابد من الاهتمام بذلك وحل الخلافات والإشكاليات في ها الملف خاصة لما تواجه ليبيا في الفترات المقبلة.
وأوضح الباحث السياسي، أن الاجتماع مبشر بين الحكومتين للوصول لحكومة موحدة وهو ما يعود بالإيجاب على ليبيا، لافتا إلى أن الإصلاحات تعم بشكل إيجابي على المواطن وتطبيق خطة مدروسة في تقسيم إيرادات النفط وحقوق الأقاليم وهو موضوع شائك لم يتم الوصول إلى أي حلول خلال اجتماعات سابقة.
كما أكد أن هانك خطة واضحة حاليا يتم العمل عليها وهو توحيد الميزانية 2021، وتقسيم إيرادات النفط مع الأقاليم الثلاثة من خلال الأبواب الخمسة في الميزانية.
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟