رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الاختيار من MCQ في الامتحانات.. أولياء الأمور يناشدون "التعليم" لإنصاف أبنائهم

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 03:01 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
هاني البدري
طباعة
تبدأ إجارة منتصف العام، من السبت المقبل ١٦ يناير حتى ٢٠ فبراير ٢٠٢١.
وقررت الحكومة تأجيل كافة الامتحانات التى كان من المقرر عقدها في هذا الفصل (الورقية - العملية- الإلكترونية) لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، حال استقرار الأوضاع داخليًا جراء انتشار جائحة كورونا، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته المختلفة.
من جهتهم طالب أولياء الأمور، أن يكون نظام الأسئلة في النظام الجديد الاختيار من متعدد MCQ، وأن يجد الطلاب في بنك المعرفة عند تصحيح الإجابة يتم الاكتفاء بذكر الحل الصحيح فقط، وأن يتم توفير خطوات الحل كذلك حتى يستطيع الطالب معرفة من أين جاءت الإجابة.
وتمنى أولياء الأمور، تحميل نماذج استرشادية للامتحانات بسرعة، حيث إن الوقت بالنسبة للثانوية العامة مهم حتى يكسر حاجز الخوف والقلق من الامتحان، خاصة أن العام الماضي الترم الثانى كان بداية ظهور فيروس كورونا، ولم يتم تدريب الطلاب على طبيعة اسئلة النظام الجديد. 
كما أوصوا بضرورة، صدور نشرة توزع على المدارس بأن يسمح للطلاب في امتحانات "التابلت"، باستخدام أوراق، لعمل مسودة للحل في مادة الرياضيات وغيرها مما تحتاج خطوات حل للوصول للناتج النهائي، حتى يتم الاختيار من متعدد، لأن الطالب لا يستطيع عمل ذلك على التابلت، نظرا لصعوبة الكتابة بالقلم فهو سيئ جدا والمساحة غير كافية لذلك.

"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟