رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالصور.. أمانة البرلمان تنتهى من وضع اللمسات النهائية للجلسة الافتتاحية للبرلمان.. "فوزي": جاهزون لبدء الدورة التشريعية وسط وإجراءات وقائية صارمة.. والشوباشي أول سيدة تترأس الجلسة الإجرائية

الإثنين 11/يناير/2021 - 10:35 م
البوابة نيوز
محمد العدس - نشأت أبوالعينين - تصوير: خالد مشعل
طباعة
تزينت أروقة وقاعات مجلس النواب، لاستقبال أعضاء المجلس الجدد، الذي تنطلق أولي محطاته غدا الثلاثاء، وفقا للقرار الجمهوري الصادر من الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعوة المجلس للانعقاد.
ومن المقرر، أن يعقد المجلس جلسته الافتتاحية في تمام الساعة الحادية عشر برئاسة أكبر الأعضاء سنا وهي الكاتبة فريدة الشوباشي، كما يعاونها في إدارة الجلسة أصغر عضوين بالمجلس وهما النائب ابانوب عزت الفائز في الانتخابات فردي عن دائرة الساحل بمحافظة القاهرة.
وكذلك أصغر نائبة بالمجلس وهي النائبة فاطمة سليم الفائزة في الانتخابات عبر القائمة الوطنية من أجل مصر والمنتمية لحزب الإصلاح والتنمية.
وبذلت الأمانة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار محمود فوزي جهودا كبيرة لاظهار المجلس في ابهي صورة، وهذا ما ظهرت عليه قاعات المجلس والقاعة الرئيسية لحلف اليمين. 
ومن المقرر، أن يؤدى النواب اليمين الدستورية خلال الجلسة، ثم يتم انتخاب رئيس المجلس والوكيلين.
وأكد المستشار محمود فوزي أمين عام مجلس النواب، جاهزية الأمانة لعقد الجلسة وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.
وأضاف، أن هناك عدد من البدائل أمام الأمانة العامة للمجلس، من شأنها تسهيل إجراءات الجلسة الإفتتاحية ومنع أي زحام أو تكدس سواء داخل القاعة أو خارجها.
وقال المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، إنه سيتم تقسيم النواب خلال أداء اليمين الدستورية حفاظا على سلامة النواب، وذلك بالجلسة الافتتاحية، مؤكدا أن التقسيم سيتم على مستوى أعضاء الفردي حيث سيتواجدو بالبرلمان قبل الساعة 11، وأعضاء القائمة سيحضروا الساعة 2 ظهرا. 
ولفت الأمين العام لمجلس النواب، إلى أن الأعضاء بنظام الفردي سوف يقسموا اليمين الدستورية اولا، ثم يتم اخلاء القاعه لتعقيمها وتطهيرها ثم يدخل أعضاء القائمة والمعنيين. 
وأضاف، أنه بعد تأدية أعضاء القائمة للقسم لن يغادروا القاعة لكي يتم التصويت على الرئيس، وسيتم التصويت بالمناداة على اسم كل نائب وسيصل صندوق التصويت لمكان جلوس النائب.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟