رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كيف تشارك في مبادرة إحلال السيارات وتستفيد بالدعم الحكومي؟

الإثنين 11/يناير/2021 - 01:55 م
البوابة نيوز
عبد الحميد جمعة
طباعة
تساؤلات كثيرة بات يرددها العديد من المواطنين، بعد إطلاق مبادرة إحلال السيارات وتحويلها للعمل بالغاز الطبيعي، ومن أبرز الأسئلة الشائعة يتمثل في كيفية المشاركة في المبادرة للاستفادة من الدعم الحكومي.
ومن أبرز التساؤلات التي يطرحها المواطنين مؤخرًا، تمثل في هل يمكن شراء سيارة قديمة وإدخالها في مبادرة إحلال السيارات؟
وأجاب رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات المتخصصة في تصنيع وتجميع السيارات في السوق المحلي وأحد المشاركين في مبادرة الإحلال، على هذا السؤال الذي يردده الكثير من المواطنين.
وقال: إن من أهم شروط المشاركة في مبادرة إحلال السيارات، أن تكون رخصة السيارة باسم مالكها وأن تكون سارية، ولا يمكن الاستفادة من المبادرة عن طريق عقد مسجل لصاحب السيارة المتهالكة.
وحول التساؤلات بشأن شراء سيارة في الوقت الحالي وادخالها في المبادرة، أكد أنه يجب أن تكون ملكية السيارة بتاريخ سابق لانطلاق مبادرة إحلال السيارات وهذا يعني أن يكون الشراء قبل 4 يناير 2021.
وقدمت الحكومة، للمواطنين العديد من التسهيلات لتشجيعهم على المشاركة في مبادرة إحلال السيارات والتحويل للعمل بالغاز، وأبرزها تسهيل إجراءات التسجيل، وتقديم حافز مالي يصل إلى 50 ألف جنيه، علاوة على إطلاق مبادرة قروض تحويل السيارات إلى الوقود المزدوج بفائدة 3% وتصل إلى 10 سنوات.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟