رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الفراعنة جاهزون للمشاركة في أهم حدث رياضي بـ2021.. والدولة تنجح في تجهيز الصالات وتطمئن على الاستعدادات

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 06:33 ص
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد
كتب :سعد صديق-أحمد محمدى
طباعة
ساعات قليلة وينطلق أهم عرس رياضي في عام 2021، وسط تحد كبير من قبل الجهات المعنية باستضافة مصر لمونديال كرة اليد الذى يقام في الفترة من 13 وحتى 31 من الشهر الجاري.
ونجح الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة مديره الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، في تجهيز جميع عناصره ووضع لمساته الأخيرة على التشكيلة الأساسية والطريقة التي سيخوض بها مبارياته خلال فعاليات المونديال، ويعقد الجميع آمالا عريضة على تحقيق انتصارات جديدة لكرة اليد المصرية، بعد فوز منتخب الناشئين بذهبية العالم ومن بعده فوز منتخب الشباب بفضية العالم أيضا.
وقدم منتخب مصر أداء قوىا خلال البروفات الأخيرة أمام نظيره المنتخب الياباني، وحقق المنتخب المصري الفوز خلال المواجهتين الوديتين.
وتم خلال الوديات تجهيز جميع العناصر، والاطمئنان على حالة اللاعبين قبل انطلاق هذا الحدث الذى سيقام بالقاهرة على أربع صالات، هى الصالة المغطاة بستاد القاهرة، وصالة العاصمة الإدارية الجديدة، وصالة 6 أكتوبر، وصالة برج العرب بالإسكندرية.
بطولة العالم لكرة اليد ستشهد مشاركة 32 منتخبا، في تحد جديد للجنة العليا المنظمة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ومتابعة دقيقة لحظة بلحظة للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الذى يتواصل بشكل دائم ومستمر مع كل رؤساء اللجان، وفضل عمل بروفات على كل الصالات التى ستقام عليها البطولة.
ولم يكتف وزير الشباب والرياضة بالبروفات الخاصة بالصالات، ولكنه عقد سلسلة اجتماعات مع كل اللجان وتم الانتهاء من كافة الأمور، ونجح وزير الرياضة بالتعاون مع كل أفراد اللجنة المنظمة في توفير عدد من الفنادق الخاصة بالبطولة لاستضافة الوفود المشاركة، حتى لايكون هناك أي مخاطر من انتقال فيروس كورونا الذى ضرب العالم في مقتل وأثر على إقامة العديد من البطولات.
كما تواصل "صبحي" مع مسئولي وزارة الصحة، لمتابعة الملف الطبي للبطولة والاطمئنان على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والالتزام بالتعليمات الإرشادية التى أقرتها اللجنة الطبية بالاتحاد الدولي وكذلك وزارة الصحة.
وجاء تواصل صبحى مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، في ضوء تسلم وزارة الصحة الملف الطبي، لكنه حرص على المتابعة لضمان خروج البطولة في أفضل شكل يليق باسم مصر، تزامنا مع الظروف التي يمر بها العالم من تفشى فيروس كورونا. 
وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن البطولة تنال اهتمام القيادة السياسية، والتي كلفت بأن تخرج بأفضل شكل، بالإضافة إلى اهتمام ومتابعة مختلف دول العالم، خاصة وأنها النسخة الأولى التي تشهد مشاركة 32 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة.
وزار وفد من منظمة الصحة العالمية فنادق الإقامة لكافة البعثات المشاركة، وتابع وفد الصحة العالمية التجهيزات والإجراءات الاحترازية المتبعة في المونديال، وتأكد من التعامل في ظل الجائحة على أفضل ما يكون.
وأكد حسين زقزوق مدير التسويق للمونديال، أن اللجنة العليا المنظمة نجحت في الترويج للبطولة من خلال تنفيذ بعض الأفكار، وتم انطلاق أسطول من المراكب الشراعية في النيل للترويج للبطولة في شكل جديد بعدما لاقت سيارات الترويج استحسانا لدى الجماهير.
وأشار مدير التسويق إلى أن الأحداث والفعاليات الترويجية للبطولة تلتزم بالإجراءات الاحترازية، للحد من فيروس كورونا المستجد، وضرورة التباعد وارتداء الكمامات، ومراعاة الحفاظ على سلامة الجماهير، فالبطولة تقام في ظروف صعبة، وتلقى دعمًا كاملًا من وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، الذي يتفانى في تحقيق كل ما تتطلبه لجان البطولة للظهور الجيد أمام العالم 
وأضاف أنه من المقرر الاستعانة بالفنان تامر حسني للمشاركة في حفل الافتتاح، وإن شاء الله ستظهر البطولة بالشكل الذي يليق باسم مصر، مع المحافظة على سلامة كل المشاركين.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟