رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

درية شرف الدين لـ "البوابة نيوز": سأقدم دورا رقابيا وتشريعيا يخدم المواطن تحت قبة البرلمان

السبت 09/يناير/2021 - 05:43 م
البوابة نيوز
طارق سيد
طباعة
بمجرد صدور القرارالرئاسى بتعيينهم وفقًا للمادة 27 من قانون مجلس النواب رقم 46 لسنة 2014 المعدّل بالقانون رقم 140 لسنة 2020، والتى تنص على "يحق لرئيس الجمهورية تعيين ما لا يزيد على 5% من عدد المنتخبين بالبرلمان (28 عضوًا)، وضمت القائمة الكاملة عدد من الشخصيات العامة والبارزة بمختلف المجالات".
وجهت الدكتورة دريةشرف الدين الذى صدرقراربتعيينها بمجلس النواب، بقرار من رئيس الجمهورية، الشكر للقيادة السياسية على اختيارها ضمن أسماء المعينين والتي بهاالعديدمن الشخصيات العلميةالكبيرةوسيكون لهادورقوي واضافةفعالة تحت قبةالبرلمان.

وقالت دريةشرف الدين " في تصريحات خاصة"للبوابة نيوز" ان الفترةالقادمة سيكون هناك عمل متواصل تحت قبةالبرلمان من اعدادمشاريع قوانين مهمة سيكون لهادوركبيرلصالح قطاعات كبيرة من المواطنين وهذه الفرصة وثقة القيادة السياسية ستكون في محلها من اجل مصر ونشارك مع القيادةالسياسية في الإصلاح الاقتصادى".

وأشارت شرف الدين انها لديها تفائل كبيربالمجلس الحالي وسيكون أفضل بفضل التوافق والانسجام الموجود بين مؤسسات الدولة كلها، بالإضافة لتعاون بين الحكومة والمجتمع المدنى من جانب آخر.

وأضافت شرف الدين أن كل يوم أفضل في مصر من اليوم الذى سبقه في إطار المشروعات القومية التي تعود بالنفع على شعب مصر، وأهمية مشاركة مجلس النواب في الملحمة الوطنية مع مؤسسات الدولة والقيادة السياسيةمن اجل اعادةمصرللريادةفي كافةالمجالات.

وأشارت إلى إنه سيكون تركيز عملها في البرلمان تشريعيا ستكون على رأس أجندتهافى البرلمان.

وتابعت ان مساندة الحكومة في برنامج الإصلاح الهيكلى الذى بالفعل قد بدأناه سيكون ضمن الأولويات الخاصة بها،لان الإصلاح الاقتصادى يحتاج المزيد من الجهود وسنكون يدا بيد مع الحكومة للتعامل مع هذا الملف.

الجدير بالذكر ان درية شرف الدين شغلت العديد من المناصب المهمة، منها، وزيرة الإعلام ما بين عامي 2013 و2014، رئيس قطاع القنوات الفضائية، ورئيس الرقابة على المصنفات الفنية، وعضوية عدة لجان تحكيم في مهرجانات دولية للسينما الروائية والتسجيلية، وعضوة لدائرة الأولي في المحكمة الإدارية العليا في مصر.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟