رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

Signal يشهد ارتفاعا في عدد مستخدميه بسبب الأحداث الأمريكية

الجمعة 08/يناير/2021 - 12:10 م
البوابة نيوز
هيام عبد الحفيظ
طباعة
يشهد تطبيق التراسل الفوري المشفر  سيجنال  Signal ارتفاعًا في عدد مستخدميه وذلك عقب انتقاد أغنى رجل في العالم حاليا إيلون ماسك لشبكة فيسبوك وسياسة الخصوصية الجديدة من واتساب.

وكان إيلون ماسك مؤسس تيسلا الذي تخطى حاليا جيف بيزوس ليصبح أغنى رجل في العالم، قد انتقد فيسبوك بعدما سمحت لمناصري ترامب الذين هاجموا مبني الكابيتول بتنظيم أنفسهم عبر منصتها.

واقترح إيلون ماسك على متابعيه البالغ عددهم 41.5 مليون شخص على تويتر أن يقوموا بتجربة تطبيق التراسل الفوري Signal بدلا من استخدام تطبيقات الشبكة الاجتماعية فيسبوك.

أما السبب الثاني الذي ساهم في زيادة عدد مستخدمي تطبيق سيجنال Signal يرجع إلى سياسة الخصوصية الجديدة التي أعلن عنها تطبيق التراسل الفوري الشهير واتساب.
ووفقا لسياسة الخصوصية الجديدة، سيتعين على مستخدمي واتساب السماح إلى فيسبوك والشركات التابعة لها بجمع بيانات واتساب بما في ذلك أرقام هواتف المستخدمين وجهات الاتصال والمواقع وغيرها.
وفي حالة عدم موافقة المستخدمين على السياسة الجديدة بحلول يوم 8 من شهر فبراير، القادم سيفقدون القدرة على الوصول لتطبيق التراسل الفوري المملوك لشركة فيسبوك.
ودفعت تلك الخطوة من قبل واتساب، الكثير من المستخدمين لحذف حساباتهم على واتساب والتحول لتطبيقات مشفرة أخرى مثل سيجنال Signal وتيليجرام.
ويصل عدد مستخدمي واتساب نحو 2 مليار مستخدم.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟