رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

نجوم يغنون بلهجات مختلفة لأول مرة.. هاني شاكر "لبناني" مع "كيف بتنسى".. ورابح صقر يغازل المصريين في "مرحبًا"

الجمعة 08/يناير/2021 - 12:18 ص
 الفنانان هاني شاكر
الفنانان هاني شاكر والسعودي رابح صقر والشاعر عمرو المصري
ريهام وجدى
طباعة
استقبل الفنانان هاني شاكر والسعودي رابح صقر العام الميلادي الجديد بأغان طرقوا بها أبواب لهجات مختلفة لم يتغنوا بها من قبل على مدى تاريخهما الفني الطويل.
قدم الفنان هاني شاكر اللهجة اللبنانية لأول مرة من خلال أغنية طرحها على طريقة الـ"سينجل" بعنوان "كيف بتنسى"، وهي من كلمات الشاعرة نادين الأسعد، وألحان الفنان اللبناني الكبير وليد توفيق، وتوزيع باسم منير. 
ولجأ "هاني" إلى التغيير في أغنية "كيف بتنسى" بجانب اللهجة اللبنانية، في إخراج الكليب أيضا الذي أسنده للمخرجة هنا حافظ في أولى تجاربها في إخراج الكليبات بعد أن تعاونا سويا خلال الفترة الماضية، فهي المصورة الشخصية له ويثق برؤيتها. وقال "هاني" عن أغنية "كيف بتنسى" في أحد اللقاءات التليفزيونية، أن سبب غنائه باللهجة اللبنانية يعود لحبه الشديد للبنان وشعبها، متابعا: «أنا بحب لبنان جدا ومفتقدها الفترة الماضية خلال ٢٠٢٠، وهناك عشق كبير يجمعني بجمهور لبنان والأردن وسوريا، وشعرت بقيمة أن أذهب لحفلاتهم رغم أنني لم أقم حفلات منذ فترة طويلة في لبنان». 
بينما طرح الفنان السعودي رابح صقر مع بداية العام الجديد مجموعة من أغاني ألبومه الأحدث الذي يحمل اسم "مرحبا" ويتضمن ٢٤ أغنية، ومن خلاله يقدم اللهجة المصرية بصوته لأول مرة في أغنيتين، متعاونا مع موسيقيين مصريين في الكلمات والألحان والتوزيع. وتعاون "رابح" في أغنية "أخباره إيه" باللهجة المصرية مع الشاعر الغنائي عمرو المصري، والملحن أحمد جمال، والموزع الموسيقي المايسترو مدحت خميس.
وقال "عمرو" في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، عن أول تعاون يجمعه مع رابح صقر: "سعدت كثيرا بالتعاون مع الفنان الكبير رابح صقر ورامي جمال ملحن أغنية "أخباره إيه" عرضها عليه وحازت إعجابه كثيرا وضمها للألبوم الجديد، والحمد لله منذ طرحها تلقيت ردود أفعال إيجابية كثيرة، وأتمنى أن تجمعنا أعمال جديدة خلال الفترة المقبلة". وأشاد "صقر" بموهبة عمرو المصري من خلال تغريدة له عبر تويتر، وقال: ‏"الشاعر عمرو المصري، هذا التعاون الأول بيننا أيضًا وكنت مبسوط وأنا بأديه ويارب يكتب له النجاح ونشوفك في أعمال أخرى بيننا، شكرًا لك وأتمنى لك التوفيق". 
وقبلها عندما طرح رابح صقر فيديو من تسجيل أغنية "أخباره إيه" في الأستوديو، قال رابح عبر تويتر مشيدا بلحن الأغنية:" الإنترو جميل يا فنان يا مبدع، ألحان رامي جمال". وهنأ الملحن والمطرب رامي جمال "صقر" بطرح الألبوم الجديد "مرحبا" وقال عبر "تويتر": مبروك يا حبيبي وموفق بإذن الله، ليرد عليه رابح "حيكون لحنك موجود يا رامي وراح أشوفك هاليومين". وعبر رامي جمال عن سعادته بأغنية "أخباره إيه" وقال عبر "تويتر": أتشرف أن علامة من علامات الفن العربي عموما والسعودي خصوصًا يغنيلي أنا أحبك وأحترمك شخصًا وفنا. وأغنية «مرحبا» عنوان الألبوم من كلمات الشاعر واحد، ومن ألحان سهم، وتوزيع مدحت خميس. ويتعاون «رابح» في ألبومه الجديد على صعيد الكلمات مع المستشار تركي آل الشيخ في خمس أغانٍ، ويغني لأول مرة باللهجة المصرية أغنيتين، عرفانا منه بما قدمته مصر له طيلة مشواره الفني.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟