رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ممر لوجستي بين مطارات دبي وحيدر أباد لتوزيع لقاحات كورونا

الإثنين 04/يناير/2021 - 03:33 م
مبنى الشحن للشحنات
مبنى الشحن للشحنات لقاح كورونا
رامي الحضري
طباعة
أعلنت جهود كل من مطارات دبي ومطار جي ام ار-حيدر أباد عن تكوين ممر لوجستي لتوزيع لقاحات كوفيد-19، ليوفر طاقة استيعابية للتعامل بسلاسة مع ما يصل إلى 300 طن من اللقاحات يومياً.
وقال بيان عن المركز الإعلامي، اليوم الاثنين، إن هذا الإعلان يأتي غداة إضفاء الطابع الرسمي مؤخراً على اتفاقية تم التوصل إليها بين الفريقين بعد شهور من التحضيرات من قبل الكيانين لتصميم وتشكيل حل لوجستي متكامل وسلس للقاحات كبار صناعيي اللقاحات في الهند مع أسواق حول العالم، حيث يربط ممر "مطار حيدر أباد-مطار دبي الدولي"، وذلك عبر مركز الشحن البالغ التطور في دبي.
وقال بول جريفيث، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي، إنه من المتوقع في الأشهر القادمة حدوث طفرة لجهة الطلب على التوزيع العالمي الكفوء والأمن والموثوق لكميات كبيرة من لقاحات كوفيد-19، وبصفتنا المركز المتفوق على المستوى العالمي، فقد أردنا أن نكون مستعدين للاستجابة مع هذا الطلب. وتأتي شراكتنا مع شركة مطار جي ام ار-حيدر أباد بتوقيت مناسب تماماً في ظل دخول السباق العالمي لتطوير اللقاحات مرحلته النهائية والممر هو نتاج استراتيجيتنا الاستباقية الرامية لأن نكون مستعدين مع حلول شحن مبتكرة وتعاونية ورشيقة في مضمار صناعة الشحن.
وقال اس جي كيه كيشور، المدير التنفيذي وكبير مسؤولي الابتكار في مؤسسة مطارات جي ام ار: "في الوقت الذي يشرع فيه العالم في حملة تلقيح غير مسبوقة لمواجهة جائحة كوفيد-19، فإن تعاوننا مع مؤسسة مطارات دبي على شكل ممر شحن جوي حصري للقاحات بين مطار حيدر أباد الدولي ومطار دبي الدولي سيلعب دوراً رئيسياً في تمكين الشحن الأمن والكفوء للقاحات كوفيد-19 من وإلى حيدر أباد، عاصمة صناعة الأدوية في جنوب آسيا".
وقال جاري تشابمان، رئيس دناتا: "نحن متحمسون لتضافر جهودنا مع مؤسسة مطارات دبي وشركة مطارات حيدر أباد لضمان النقل الأمن والكفوء للقاحات كوفيد-19 عبر المنطقة والعالم ولقد استثمرنا بكثافة خلال السنوات القليلة الماضية لإنشاء مرافق متطورة وامتلاك أحدث التقنيات بهدف تعزيز قدراتنا على مناولة الأدوية وسوف تمكننا بنيتنا التحتية فائقة التطور من تقديم أعلى مستويات الخدمة والسلامة لشركائنا وعملائهم عبر هذا المشروع الفريد".
وقال نبيل سلطان، نائب رئيس أول دائرة الشحن في طيران الإمارات: واصلنا خلال الجائحة نقل كميات كبيرة من المنتجات الدوائية الحساسة للحرارة من حيدر أباد والمنطقة وتوفر الإمارات للشحن الجوي اتصالاً قوياً مع حيدر أباد بأكثر من 10 رحلات أسبوعياً بطائراتنا البوينج 777، بالإضافة إلى إمكانياتنا القوية لتسيير رحلات تشارتر، فإننا أيضا مؤهلون جيداً لنقل لقاحات كوفيد-19 من حيدر أباد إلى منشآتنا في دبي، التي تتمتع ببنية تحتية معتمدة عالمياً، بما في ذلك مركزنا الجوي المخصص لتخزين وتوزيع لقاحات كوفيد-19 ونقلها إلى مختلف دول العالم.
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟