رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"التعليم العالي": 29 مستشفى جامعيا تعمل للعزل ضد كورونا

الجمعة 01/يناير/2021 - 05:48 م
الدكتور حسام عبدالغفار
الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي
محمد النجار
طباعة
قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن جميع الإجراءات التي تتخذها الدولة تأتي وفق رؤية إستراتيجية، وهو ما ساعدها على التعامل مع جائحة كورونا، مضيفا "مصر تسير في اتجاه التحديث وفق رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولدينا رؤى واستراتيجيات قابلة للتنفيذ ولم يجرَ تنفيذها بعد، أما بالنسبة للامتحانات فلن يتم إلغاؤها".
وتابع خلال مداخلة مع القناة الأولى: الرئيس السيسي وجه بميكنة جميع المستشفيات الجامعية وأن تتحول إلى مستشفيات ذكية، ولدينا 29 مستشفى جامعي في هذه الفترة تعمل للعزل بخلاف أقسام عزل داخل المستشفيات الأخرى، وهناك تكامل مع وزارة الصحة لأنها تبذل جهودا كبيرة في التعامل مع الجائحة وهي التي تقود المسيرة.
وأوضح المتحدث باسم وزارة التعليم العالي إن رقمنة الجامعات المصرية بدأت قبل أزمة انتشار فيروس كورونا بنحو سنتين أو سنة ونصف بناء على توجيهات الرئيس السيسي بميكنة الجامعات وتحويلها إلى جامعات ذكية. 
وأشار عبدالغفار، إلى أن المستشفيات الجامعية تؤدي واجبها في الحفاظ على صحة المواطنين المصريين، إذ يبلغ عددها أكثر من 115 مستشفى بواقع 37 ألف سرير، وهي مستمرة في الزيادة.

"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟