رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

فراعنة اليد يواصلون الاستعداد للمونديال

الأحد 03/يناير/2021 - 03:31 ص
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد
أحمد محمدي
طباعة
يواصل منتخب مصر لكرة اليد تدريباته القوية خلال معسكره المغلق، بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، على الصالة الرئيسية باستاد القاهرة، استعدادا لتجربتي اليابان الوديتان ضمن برنامج استعداده للمونديال المقرر لهما 5 و7 يناير.
ووصل منتخب اليابان أول أمس الجمعة استعدادا للبطولة وخوض وديتين مع فراعنة اليد.
وأعلن المهندس هشام نصر، رئيس اللجنة المنظمة للمونديال، أن العد التنازلي بدأ لاستضافة الحدث العالمي الأكبر، بمشاركة 32 دولة والمقرر انطلاقة 13 يناير الجاري حتى 31 من نفس الشهر، بمواجهة مصر وتشيلي في الافتتاح على الصالة المغطاة باستاد القاهرة بعد تطويرها. 
وأضاف أن اللجنة المنظمة تعمل على تجربة كل شيء في المونديال بكل التفاصيل حتى لا تترك شيئا للظروف أو الصدفة، خاصة في الملاعب الجديدة.
وأشار نصر إلى أن اللجنة تخطط لأن تكون تجربتي اليابان المقرر لهما 5 و7 يناير على صالة ستاد القاهرة بروفة متكاملة حقيقية للتنظيم بحضور جماهيري، مع تجربة المتطوعين وكل التفاصيل حتى تكون البروفة حية وواقعية لمباراة الافتتاح واختبار التنظيم ودخول وخروج الجماهير واستخدام مرافق الصالات.
وتحرص اللجنة المنظمة للمونديال على متابعة كافة تفاصيل البطولة تحت إشراف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي يتابع بشكل يومي كل كبيرة وصغيرة تمهيدا لانطلاق المونديال.
ومن ناحية أخرى، وصل زي منتخبنا الوطني بالتصميم الجديد الذي سيخوض به منافسات "مونديال مصر"، والتي جاءت بألوان علم مصر الأحمر والأبيض والأسود. 
وانطلقت حملة ترويج البطولة بالسيارات المكشوفة في شوارع القاهرة والجيزة والإسكندرية، وتستمر حتى نهاية البطولة بهدف رفع الروح المعنوية للشعب المصري في ظل جائحة كورونا، وتشجيع الجماهير على متابعة المونديال وحضور المباريات من داخل الصالات المغطاة. 
وتجوب السيارات شوارع القاهرة والجيزة والإسكندرية وتذيع الأغاني الوطنية، وتحمل السيارات إعلام مصر لتحفيز الجماهير وسط إجراءات احترازية مشددة. 
وعقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اجتماعا موسعا مع المنظومة الطبية لبطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، في حضور الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، لبحث آخر الاستعدادات الخاصة بالإجراءات الاحترازية والضوابط الصحية التى سيتم تطبيقها خلال استضافة مصر لفعاليات ومنافسات بطولة العالم.
وبحث وزير الشباب والرياضة مع اللجنة المنظمة واللجنة الطبية، كافة الإجراءات والتدابير الوقائية التي سيتم تطبيقها والالتزام بها حفاظًا على سلامة وصحة الجميع، مؤكدًا دعم القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي لبطولة العالم لكرة اليد مصر.
كما تم استعراض خطط الإجراءات والضوابط الاحترازية الخاصة باللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية وجميع المشاركين في البطولة وعرض خطة التواجد الجماهيري، وكافة المستشفيات المشاركة في التأمين الطبي للبطولة.
وتضمنت أيضًا المناقشات إجراءات الكشف الحراري، وارتداء الكمامات، وتجنب الازدحام، والتباعد الاجتماعي، واستخدام مطهرات اليدين، علاوة على إجراءات التعامل مع حالات إيجابية قد تظهر خلال المونديال. 
وشدد الوزير على ضرورة الاهتمام بالجانب الصحي للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والوفود المرافقة، واتخاذ كافة الاحتياطات في ظل الظروف الراهنة التي فرضتها جائحة كورونا.
وقال وزير الشباب والرياضة: " سننقل التجربة المصرية في تنظيم فعاليات مونديال العالم لليد في ظل ظروف جائحة كورونا للعالم، وتأكيد وتصدير الريادة المصرية في إقامة الفعاليات والأحداث الكبرى، بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة ". 
وأضاف صبحى أن الأولوية لعملية تأمين دخول وخروج الجماهير، بالإضافة إلى إتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمساعدة الجماهير التى ستؤازر المنتخب المصرى خلال مشواره بالبطولة، مضيفًا أن اللجنة تتناقش في جميع التفاصيل الخاصة بالبطولة من أجل الانتهاء في الوقت المحدد من جميع التفاصيل الخاصة بالبطولة المقرر إقامتها في يناير المقبل.
وقال رئيس الاتحاد الدولي لليد: "العالم كله ينتظر ماذا سيحدث خلال فعاليات وتنظيم البطولة لاتخاذ ذلك كنموذج على أحداث وبطولات أخري، نقدر ونثمن المجهودات الكبيرة التي تبذل في الجانب الصحي خلال الفترة الحالية، نريد أن تصبح مصر نموذج يحتذى به من خلال هذه البطولة".
وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تخصيص خط ساخن خاص بالإجراءات الطبية لكافة الوفود والمنتخبات والمشاركين بالبطولة، على أن يعمل من اليوم الأحد 3 يناير 2021.
وقررت اللجنة المنظمة لبطولة العالم لكرة اليد بمشاركة 32 دولة، عقد المؤتمرات الصحفية لمباريات ومنافسات المونديال "اون لاين" بخاصية الفيديو كونفرانس في إطار الحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية المقرر اتباعها من اللجنة الطبية ووزارة الصحة، على أن يحق المشاركة في المؤتمر لكل الإعلاميين سواء من هم داخل "الفقاعة الطبية" أو خارجها.
وتقوم اللجنة حاليا بترتيب المسارات الخاصة بالفقاعات المغلقة لمنع الاحتكاك لمن في داخل الفقاعة ومن هم خارجها.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟