رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

2021 عام الإجراءات الاحترازية بالجامعات.. تعقيم المدرجات بـ"القاهرة" غرف عزل بـ"حلوان" والدخول ممنوع دون الكمامة بـ"عين شمس"

الخميس 31/ديسمبر/2020 - 03:28 م
البوابة نيوز
كتب - أميره عزت وكريم صلاح و هناء بديع
طباعة
الجامعات هي أهم اركان التطور في أي بلد، لأنها يخرج العلماء والباحثين والمخترعين، ومن خلال معاملها تحل مشكلات المجتمع أيضًا، فهي العلم والاضاءة للمستقبل ونحن نودع عام 2020 ونستقبل عام جديد 2021 نرصد أهم الملفات التي تعمل عليها الجامعات والتي تستمر في التطوير معها، ومن أهم تلك الجامعات هما جامعات العاصمة الثلاث " القاهرة، عين شمس، حلوان ".


محمد عثمان الخشت
محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
جامعة القاهرة 
وجه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عمداء الكليات والمعاهد ومديري المراكز والمستشفيات بمتابعة الإجراءات لمكافحة فيروس كورونا المستجد خلال استعدادات الجامعة لامتحانات نصف العام الدراسي.
يأتي ذلك طبقًا للخطة الموضوعة على مستوى الجامعة، واتخاذ الاحتياطات اللازمة، وتعقيم المدرجات يوميًا، والمتابعة المباشرة لتنفيذ بنود خطة الجامعة لمكافحة فيروس كورونا.
كما وجه رئيس الجامعة بتكثيف حملات التوعية داخل الكليات والمدن الجامعية، لتوعية الطلاب بأعراض الفيروس الجديد وطرق الحفاظ على الصحة العامة، والتعريف بالإجراءات الوقائية لمكافحة العدوى أو الإصابة بالفيروسات.
تستعد كلية الإعلام جامعة القاهرة، لعقد مؤتمرها العلمي السنوي السادس والعشرين، تحت عنوان "الإعلام الرقمي والإعلام التقليدي: مسارات للتكامل والمنافسة"، وذلك يومي الأربعاء والخميس، الموافق 24 - 25 مارس 2021.
يستهدف المؤتمر، الذي تعقد بعض جلساته عن بعد جائحة كورونا، تقديم بحوث ورؤى علمية وعملية حول مسارات التكامل والتنافس بين وسائل الإعلام بشكلها التقليدي، والمنصات الرقمية، وذلك في ظل بيئة إعلامية جديدة فرضها التطور التكنولوجي، وألقت بظلالها على أنماط إنتاج المحتوى الإعلامي، وتسويقه، والتعرض له. 


2021 عام الإجراءات
جامعة عين شمس 
لا للدخول دون الكمامة إجراءات اتخذتها جامعة عين شمس، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تزامنا مع انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول بعدد من الكليات.
واتخذت بعض الكليات إجراءات احترازية شديدة من ارتداء الكمامة ومنع دخول أي طالب لحرم الكلية أو للجان الامتحان بدون الكمامة وإنذار المخالفين للتعليمات، فضلا عن تطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب، وتعقيم اللجان بشكل دوري.
وتستعد جامعة عين شمس إطلاق كلية الاثار في العام الدراسي 2021 /2022 حيث تم تعين ممدوح الدماطي وزير الاثار السابق ورئيس قسم الآثار بكلية الآداب جامعة عين شمس عميدا للكلية الوليدة لتحل محل معهد "الدراسات العليا للبردي والنقوش وفنون الترميم" أن الكلية سوف تضم 5 أقسام منهم قسمين تنفرد بها الكلية.


 ماجد نجم
ماجد نجم
جامعه حلوان 
من المقرر أن تشهد جامعة حلوان حملة استعدادات متنوعة ومكثفة لأداء امتحانات نصف العام الدراسي على جميع المستويات خلال الأسابيع الأولى من شهر يناير 2021، وذلك في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وقد أكد الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة عن قرب الانتهاء من أعمال تجهيز المباني وإعدادات غرف للعزل الطلاب في حالة الشك بالأصابع بفيروس كورونا على ان تكون تلك الغرف مجهزة على أعلى مستوى من حيث الإقامة والتعقيم والنظافة وتحديد الطاقة الاستيعابية لكل لجنة على حدة.
وأكد رئيس جامعة حلوان أن عمليات التعقيم والتطهير تتم بصورة دورية لكل الجامعة لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب.
كما يتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتحقيق حماية صحة الطلاب وسلامتهم في أماكن معيشتهم من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية وقواعد التباعد وارتداء الكمامات فضلا عن توفير شنطة لكل طالب بها ماسك وكحول لكل طالب وطالبة.
"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟