رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سعد محمد لاعب الزمالك للناشئين في حوار مع "البوابة نيوز": اكتشفت السرطان في مرحلته الأخيرة وانتظرت الموت.. التقرب من الله منحني الأمل.. وأستعد للعودة من جديد خلال 8 أشهر

الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 07:35 م
سعد محمد لاعب الزمالك
سعد محمد لاعب الزمالك مع محررة البوابة نيوز
حوار أمل أنور تصوير لقمان رشاد
طباعة

في اللحظة التي بدأ فيها في تحقيق أحلامه وطموحاته بالالتحاق بفريق نادي الزمالك للناشئين، اتخذ مرض السرطان وضع الاستعداد لمهاجمته.. "البوابة نيوز" التقت "سعد محمد" لاعب نادي الزمالك للناشئين، ليروي لنا قصته وتجربته المريرة في محاربة السرطان، وكيف استطاع أن يتوج هذه المعركة بانتصار عظيم، ويبدأ في الاستعداد للعودة مرة أخرى للملعب ليستكمل أحلامه بوصفه لاعب كرة قدم، معلنا عدم مقدرة السرطان على التغلب عليه ولا على طموحاته التي كانت بمثابة الطاقة التي تدفعه للاستمرار.

سعد محمد لاعب الزمالك

قال سعد محمد لاعب الزمالك للناشئين في البداية، إنه استطاع بفضل الله، وبفضل دعاء جميع المصريين التغلب على السرطان بنسبة من 60% إلى 70% وهي نسبة تعني التعافي من السرطان، وكان استعد قبل أزمة فيروس كورونا للسفر إلى فرنسا لمدة 6 أشهر للعلاج النهائي لضمان عدم عودة السرطان ثم الخوض لتأهيل للعودة للعب مرة أخرى في ناشئين نادي الزمالك.

كما أشار إلى أنه استطاع مواجهة السرطان بالرغم من صغر سنه حيث إنه من مواليد 2000؛ أي 20 عامًا فقط بفضل التقرب من الله والدعاء المستمر، فالتقرب من الله يعطي قوة على مواجهة الازمة، ثم دعم أصدقائه وأسرته وأهل وأبناء مركز دارالسلام مسقط رأسه ومحافظته سوهاج، وليس سوهاج فقط وإنما جميع المصريين كانوا في دعم مستمر ٔودائم ٔفالرسائل التي كانت تصله يوميا والتي كانت تقدر بالمئات كانت تساعده على تجاوز الأزمة، وشعوره أنه لن ييأس وسيحارب السرطان حتى لا يحزن جميع المحبين.

سعد محمد لاعب الزمالك

وأوضح، أن أكثر اللحظات الحزينة والمؤلمة كانت عندما توفي جميع المرضى المصابين بالسرطان الذين كانوا يرافقونه في رحلة العلاج وكان عددهم 3 أشخاص فشعر أنه سينتظر دوره ليكون معهم، أما اللحظة السعيدة كانت عندما احتفل مع نادي الزمالك بالفوز بالسوبر المصري ورفع الكأس مع اللاعب شيكابالا إضافة إلى وجوده مع اللاعبين في المعسكر طوال هذه الفترة. 

وقال إنه دخل النادي بموهبته فقط دون أي وساطة أو مساعدة، ونصح أي شاب موهوب أن يتأكد من موهبته، وإذا كان بالفعل يملك الموهبة فعليه أن يتقدم لاختبارات الفريق التي تجري بشكل سنوي، وسيتم قبوله إذا كان يستحق هذه المكانة فعلا.

 كما أضاف "محمد"، أن جميع اللاعبين قدموا له الدعم والمساندة وليس على مستوى نادي الزمالك فقط وإنما الأهلي أيضا، وكان ابرزهم شيكابالا وقفشة وأحمد الشيخ وجميع اللاعبين السابقين أو الحاليين ومن جميع الفرق ليس الزمالك فقط.

 وقال: قام عدد من أهالي محافظته بالذهاب إلى منزله في مركز دارالسلام وعرضوا على والده كل أوجه الدعم وقاموا أيضا بإرسال الرسائل التحفيزية له ودعمه والوقوف بجانبه وهذا ساعده على التعافي.

 وعن الرياضة في محافظة سوهاج أشار إلى أنه يشعر بالحزن الشديد على الوضع الرياضي في محافظة سوهاج، فلا يوجد أي اهتمام بالمنشآت الرياضية ولا توجد خطط مستقبليه حتى لتطويرها إضافة إلى إهمال ألاعيبه وعدم وجود العوامل التحفيزية التي تساعدهم على أداء أفضل وتطوير مهاراتهم وحصد بطولات لمحافظة سوهاج.

سعد محمد لاعب الزمالك

أما عن الشبه بين السرطان وكورونا، فأوضح أنه يرى أن مرضى كورونا هم محاربون مثلهم مثل مرضى السرطان، وربما يشعر مريض كورونا بالم أكبر وأكثر من مريض السرطان، كما أنني أرى أن الاثنين تعتمد محاربتهما على المناعة؛ لذلك يجب ان يتعامل المرضى بشكل إيجابي لرفع المناعة.

أما عن رسالته للشباب فقال: إن رسالته أن لا يفقدوا الأمل، وأن لا ييأسوا أبدًا، وأن يسعوا جاهدين لتحقيق أحلامهم في العام الجديد في جميع المجالات، ومهما تعرضوا لصعاب لا يتوقفوا أبدًا، مضيفا: عند اكتشافي السرطان قال لي الأطباء إنه في مراحله الأخيرة، ولا يوجد أمل، ومع ذلك أنا اليوم هنا منتصر على السرطان اللعين، فلا يأس، ويجب أن يتمسكوا بالأمل دائمًا.

"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟