رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مستشار الرئيس للصحة يكشف موعد انخفاض أرقام كورونا

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 07:42 م
الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الص
علاء السعودي
طباعة
نفى الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، التصريحات المنسوبة له على أحد المواقع الصحفية، وكان فحواها «أن إصابات كورونا تزاداد، والفيروس لن يختفي في العام الجديد 2021».
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذه التصريحات غير علمية وليست دقيقة، مؤكدًا أنه حريص على كل كلمة يتفوه بها في هذه الظروف التي لا تحتمل اللغط.
وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن ذروة كورونا تكون عندما نصل لعدد ثابت من الحالات ويبدأ عندها في الانخفاض.
ولفت إلى أن زيادة الإصابات بكورونا في تصاعد وانتشار، والفيروس يتوسع، وهذا متوقع في مثل هذه الأيام الباردة من قبل قدوم الشتاء.
وأوضح "تاج الدين" أن ما يتم الإعلان عنه من إصابات كورونا هو عدد الحالات التي تم التبليغ عنها وتشخيصها من قبل السلطات الصحية.
وأكد أن خبرات المصريين في الموجة الأولى لكورونا جعل هناك قدرة على العزل المنزلي لحالات كورونا وتلقي العلاج بالمنزل، موضحا أن إصابات كورونا تكون حالتها الصحية خفيفة ومتوسطة وشديدة، والأخيرة هي التي تدخل المستشفيات والعناية المركزة وتكون حالات الوفيات من بينهم.
واستطرد: يجب أن يكون هناك نوع من الاحتراز الشديد لعدم زيادة الإصابات بكوفيد – 19 ومن ثم زيادة الوفيات.
وأشار إلى أنه يتوجب على كل من يشعر بفقدان حاسة التذوق والشم وتعب في الجسم وارتفاع درجات الحرارة أن يتواصل مع الطبيب، ويسرد له كل ما يعانيه خاصةً أولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة عليهم إبلاغ الطبيب بحالتهم المرضية.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟