رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مجدي ملك يعلن عزمه تقديم أول استجواب في البرلمان الجديد ضد الصحة

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 01:38 م
النائب مجدي ملك
النائب مجدي ملك
محمد العدس - نشأت أبوالعينين-تصوير خالد مشعل
طباعة
أعلن النائب مجدي ملك، عضو مجلس النواب، بمحافظة المنيا، عزمة التقدم بأول استجواب تحت قبة المجلس، في الفصل التشريعي الثاني (2021- 2026)، على أن يكون في قطاع الصحة.
جاء ذلك في تصريحات لـ"ملك"، عقب استخراج كارنيه العضوية، عن الفصل التشريعي الثاني، لمجلس النواب (2021- 2026)، اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2020، خلال حفل الاستقبال الذي تنظمه الأمانة العامة للمجلس، بقيادة المستشار محمود فوزي.
وقال "ملك"، إنه سيكون هناك مراقبة ومحاسبة شديدة للأداء الحكومي، خلال المرحلة المقبلة، وإن هذا يأتي في إطار المصلحة العامة، وانطلاقًا من الأمانة الملقاة على عاتق النواب كممثلين للشعب، لاسيما وأن أداء القيادة السياسية، يعد نموذجًا للجميع، ولا يجب أن يكون هناك، في الحقائب الوزارية، مقاعد لوزارء غير ناجحين في العمل، ولا وقت للتجريب على تلك المقاعد.
وأضاف "ملك"، أن أداء مجلس النواب، سيكون مختلفًا في الفصل التشريعي الثاني، لاسيما بعد الاستقرار التي شهدتها الدولة، وعبور المرحلة الاستثنائية، التي تحملها البرلمان المنقضي.
وتابع عضو مجلس النواب: "لقد آن الأوان، لأن يكون المواطن المصري، هو الهدف الأساسي، والمحور الرئيس للجميع؛ حكومةً ونوابًا، خاصةً وأنه تحمل أعباء تكلفة الإصلاح الاقتصادي".
ونوه البرلماني، إلي أنه سيعمل على أن يكون هناك حزمة تشريعية لتصويب العمل، في بعض القطاعات، واتخاذ بعض الإجراءات لتصويب منظومة الدعم، والتي لا تصل إلى مستحقيه بشكل سليم، خاصةً الدعم السلعي والخبز، وكذلك لا بد من مراجعة إجراءات الحماية الاجتماعية، وبرامج تكافل وكرامة، وزيادة المخصصات المالية لهم.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟