رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

جامعة عين شمس تعلن تشكيل مجلس اتحاد طلابها

الخميس 24/ديسمبر/2020 - 03:10 م
مجلس اتحاد طلاب جامعة
مجلس اتحاد طلاب جامعة عين شمس
كريم صلاح
طباعة
أعلنت اللجنة العليا للإشراف على انتخابات اتحاد الطلاب برئاسة عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وحضور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية ومستشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، تشكيل مجلس اتحاد طلاب الجامعة للعام الجامعي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ والذي ضم الطالب محمد عبد الحميد لاشين بكلية الحقوق الفرقة الثالثة رئيسًا للاتحاد ومحمد خالد عثمان كلية التجارة الفرقة الثالثة نائبًا له.
كما أعلنت اللجنة الأمناء والأمناء المساعدين للجان العليا للاتحاد وهم:
أمين اللجنة الرياضية العليا السيد فؤاد كلية التربية والأمين المساعد محمد جمعة كلية الهندسة.
أمين اللجنة العليا للأسر محمد ماهر السيد والأمين المساعد خالد أحمد عبد الظاهر.
أمين اللجنة الثقافية العليا عبد الرحمن شريف كلية التربية والأمين المساعد محمد السيد محمد كلية الزراعة.
أمين اللجنة العلمية والتكنولوجية العليا أنس أحمد مهاب كلية الصيدلة والأمين المساعد مايكل منير كلية الطب.
أمين اللجنة الاجتماعية العليا خالد محسن كلية التربية النوعية والأمين المساعد بولا مرقص كلية طب الأسنان. 
أمين اللجنة الفنية العليا منار طنطاوي ثابت والأمين المساعد أحمد بدر منير.
أمين اللجنة العليا للجوالة محمود أحمد يونس كلية التربية وأمين مساعد اللجنة كريم سعيد كلية الزراعة.
كما ضم مجلس اتحاد الطلاب، الطالبة إسراء مصطفى عودة الطالبة بالفرقة الثالثة كلية التجارة كممثلة عن الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.
وعقب اكتمال تشكيل مجلس اتحاد الطلاب بجامعة عين شمس، اجتمع سعود بهيئة المجلس وناقش خطط كل لجنة، كما وجههم بضرورة التعاون مع الجهات التنفيذية بالجامعة لتحقيق مزيد من الإنجاز، مؤكدًا أن اتحاد الطلاب وإدارة الجامعة شركاء في خدمة الطلاب وتحقيق المصلحة العليا للجامعة، فالاتحاد يمثل الطلاب ولا يستبدلهم، مشددًا على ضرورة التحلي بالموضوعية وعدم التحيز للأهواء الشخصية مع تغليب مصلحة الطلاب واكتساب ثقة زملاءهم للتعبير عن أصواتهم في ظل احترام القيم الجامعية.
وأكد أن من ينتسب لجامعة عين شمس لا بد أن يكون طالبًا حقيقيًا للعلم، قائلًا: "أنتم قدوة لغيركم"، موجها الطلاب أعضاء الاتحاد إلى ضرورة التضحية بأوقاتهم لخدمة زملائهم من الطلاب، وأن يكون العمل العام جزء من تكوينهم مع ضرورة التحلي بروح الفريق، كما طالبهم بالعمل من أجل توسيع قاعدة المشاركة الطلابية في الأنشطة. وتعريفهم بالمستجدات التي شهدتها الجامعة في الفترة الأخيرة سواء ما حدث من تطور في المدن الجامعية أو الحرم وكذلك إدارات تطوير التعليم والخدمات التي تم تقديمها لذوي الهمم.
وأشار إلى أن جامعة عين شمس من الجامعات السباقة في تقديم خدمات لطلابها بما يتماشى مع ظروف الجائحة، سواء فيما يتعلق بالمناهج الإلكترونية أو تطوير خدمات الاتصال بالإنترنت والمنصات التعليمية وغيرها، لافتًا إلى أن ٢٠ ألف طالب وطالبة مشمولين بمظلة التكافل الاجتماعي بما يتجاوز ١٥٠٠ جنيه شهريًا بدلًا من ٥٠٠ جنيه في الأعوام السابقة.
كما أوضح أن الجامعة وفرت لعدد ٧٠٠٠ طالب وطالبة خطوط الإنترنت وباقات المحمول للطلاب الأكثر احتياجًا بالتعاون مع الشركة المصرية للاتصالات بتمويل تجاوز ٥ ملايين جنيه، إلى جانب دعم وتمويل (خط طلاب جامعة عين شمس) بالتعاون مع شركات المحمول الثلاث.
وشدّد على ضرورة العمل من أجل دفع خطط التنمية من خلال التركيز على مشروع محو الأمية وضرورة اعتبار مشاركة طلاب الجامعة في محو الأمية مسئولية مجتمعية وضرورة لتحقيق الديمقراطية والتقدم.
وأضاف أن خريجو جامعة عين شمس لهم ثقلهم في سوق العمل ليس فقط من خلال تميزهم العلمي والأكاديمي ولكن أيضا من خلال دورهم المجتمعي وإدراكهم لمسئوليتهم في دفع خطط التنمية المستدامة من خلال مشاركتهم في المشروع القومي لمحو الأمية، مؤكدا أن جميع كليات الجامعة خلال الأشهر القليلة القادمة ستتحول لكليات صديقة للبيئة ولذوي الاحتياجات الخاصة.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟