رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"عبدالمجيد" يعلن حزمة خدمات طبية وقائية بالتزامن مع فتح مشروع "علاج الصحفيين"

الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 12:33 م
أيمن عبدالمجيد
أيمن عبدالمجيد
إسلام آبازيد
طباعة
أعلن أيمن عبدالمجيد، رئيس لجنتي التشريعات الصحفية والرعاية الاجتماعية والصحية، بنقابة الصحفيين، حزمة خدمات طبية، ووقائية، بالتزامن مع فتح مشروع علاج الصحفيين وأسرهم، تطبيقًا لإستراتيجية العمل التي وضعها مع تحمله مسئولية المشروع.
وقال عبدالمجيد،، إن حزمة الخدمات المتزامنة، تأتي تطبيقًا واقعيًا لإستراتيجية تكامل الخدمة الطبية، بشقيها الوقائي والعلاجي، وبالتزامن مع فتح باب الاشتراك في مشروع العلاج، حتى يستغل الزميل وقته وحضوره للنقابة للتحقيق اقصى استفادة صحية ممكنة.
وأضاف عبدالمجيد، تضاعف لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية، الخدمة الوقائية، وفق جدول زمني منضبط، بالتزامن مع حضور الزملاء للنقابة للاشتراك، حتى يتسنى لهم الاطمئنان على أنفسهم، وهم متواجدون للاشتراك، وذلك من خلال التالي، ليرتب كل زميل جدول حضوره.
١- توفير خدمة حملة "مليون صحة"، يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع، التي يقوم فيها فريق طبي من وزارة الصحة بالفحص، للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل "الضغط والسكر، والسمنة"، بما لها من أثر على الصحة العامة ووظائف الكلى.
٢- توفير فريق طبي من حملة "صحة المرأة"، يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع، وذلك للكشف المبكر عن سرطان الثدي، والاطمئنان على صحة الزميلات، وأسرهن.
٣- توفير مصل "فاكسيرا"، الخاص بالتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية الرباعية، لمن يحتاجه، مع إتاحة إمكانية الحصول عليه لأفراد الأسرة.
٤- سيتم خلال ساعات، توفير كحول وكمامات جراحية ومطهر أسطح، من مصانع الإنتاج الحربي، استمرارًا لإستراتيجية ضمان الجودة وسلامة المنتج، لتحقيق الهدف منه، وهو الوقاية، حيث تم التفاوض للحصول على أسعار مخفضة عن الأشهر الماضية، تيسيرًا على الزملاء.
وعن قيمة الاشتراك السنوي في مشروع العلاج، أوضح عبدالمجيد: ١٨٠ جنيهًا فقط، للفرد، دون أي زيادة رغم أعباء فيروس "كورونا"، يضاف لكل فرد ٥ جنيهات استخراج كارنيه، و٢٥ جنيهًا رسومًا إدارية للأسرة كاملة، وهي أيضًا رسوم ثابتة من الأعوام الماضية، لافتًا إلى أن من سبق اشتراكه ليس في حاجة لأوراق، فقط يحضر لإنهاء إجراءات الاشتراك.
فيما يلزم للاشتراك الجديد، صورة البطاقة وصورة كارنية النقابة، وصورة شخصية، وبالنسبة للأزواج غير المدرجين في البطاقة الشخصية للعضو الاصلي، يتم إحضار قسيمة الزواج وصورة شخصية، وصورة البطاقة، وبالنسبة للأبناء شهادات ميلاد لمن لم يستخرج بطاقة الرقم القومي، وللأم شهادة ميلاد العضو وصورة بطاقة الأم.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟