رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

انطلاق "منتدى الإعلام العربي" 2020..غدًا

الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 04:04 م
البوابة نيوز
رامي الحضري
طباعة
تنطلق غدا الأربعاء أعمال "منتدى الإعلام العربي" المُقام تحت رعاية وبحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، عن بُعد عبر الاتصال المرئي، حيث تنطلق افتراضيًا الدورة التاسعة عشرة للمنتدى بمشاركة عربية وعالمية تحت شعار "الإعلام العربي: المستقبل... رقمي".
وقال بيان عن المكتب الإعلامي اليوم" نظّم نادي دبي للصحافة لقاءً ضم قيادات المؤسسات الإعلامية العاملة في دولة الإمارات لاستعراض أهم الموضوعات المطروحة للنقاش في المنتدى استعدادا لفعالياته المختلفة".

حضر اللقاء، منى غانم المرّي، رئيسة نادي دبي للصحافة الجهة المنظمة لمنتدى الإعلام العربي، وميثاء بوحميد، مديرة نادي دبي للصحافة وفريق عمل الدورة الافتراضية التاسعة للمنتدى. 

وقالت المري إن انعقاد المنتدى في ظل هذا الوقت الاستثنائي، يحمل رسالة تحفيز على ضرورة مواصلة العمل وبذل المزيد من الجهود في سبيل بناء مستقبل إعلامي عربي أفضل، منوهةً أن الظروف الصعبة والتداعيات عميقة التأثير التي ألمّت بالعالم بسبب الوباء، لم تصرف نادي دبي للصحافة عن تنظيم المنتدى هذا العام، ليواصل رسالته التي حملها على مدى نحو 20 عامًا من أجل إعلام قوي ومتميز ومواكب لتطلعات شعوب المنطقة. 

وتطرق الحضور خلال اللقاء الذي عُقد في مقر نادي دبي للصحافة، وضم قيادات المؤسسات الإعلامية الإماراتية وعدد من الإعلاميين والصحافيين وممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية، إلى جملة من المواضيع التي يناقشها المنتدى هذا العام في ظل الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها المنطقة والعالم، وفي مقدمتها واقع ومستقبل العمل الإعلامي العربي وضرورة التحوّل إلى البيئة الرقمية، إضافة إلى تأثر إعلام المنطقة بتداعيات أزمة كورونا، وكيفية بناء تصورات جديدة للمشهد الإعلامي العربي خلال المرحلة المقبلة.

وعن فكرة هذا اللقاء، أكدت ميثاء بوحميد، مديرة نادي دبي للصحافة، أنه يعكس حرص فريق نادي دبي للصحافة على تأكيد عمق علاقاته مع مؤسساتنا الإعلامية المحلية، وأبرز المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية، وترسيخًا لركائز التعاون الإيجابي نحو مزيد من الأفكار البنّاءة التي تخدم القطاع.

وعن ترتيبات هذه الدورة الاستثنائية التي تراعي الظروف الراهنة في المنطقة والعالم، أوضحت بوحميد أن جميع فعاليات المنتدى ستُنقل عبر بثٍ حي ومباشر على منصة رقمية خاصة أفردتها اللجنة التنظيمية للمنتدى لهذا الغرض، كما ستُعرض فعالياته على مختلف المنصات الرقمية وشبكات التواصل الاجتماعي التابعة لنادي دبي للصحافة، مؤكدة أن المنتدى يترجم بصورة عملية أهمية الانتقال إلى البيئة الرقمية التي تسهم إلى حد بعيد في التغلب على التحديات التي قد تعترض مؤسسات الإعلام، بل وتسهم في توسيع قاعدة متابعيها.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟