رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

أطعمة تساعد على ترطيب البشرة خلال الشتاء

الأحد 20/ديسمبر/2020 - 01:30 م
البوابة نيوز
مروة المتولي
طباعة

في فصل الشتاء ومع برودة الجو تتعرض البشرة للجفاف وبخاصة البشرة الجافة، وتحتاج البشرة لترطيب يومي عميق حتى لا تتعرض للتشقق والجفاف والتقشر، وهناك الكثير من المرطبات ومستحضرات التجميل المرطبة للجسم والبشرة والتي لم تكن كافية للترطيب ويحتاج الجسم لنظام غذائي صحي يساعد في زيادة ترطيب الجسم.

أفضل الأطعمة الصحية التي تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف:

- الأفوكادو:
من الأطعمة الغنية بالدهون الصحية غير المشبعة، ومن المصادر الغذائية الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية لنضارة وحيوية البشرة، ويمكنك تناول الأفوكادو خلال نظامك الغذائي، كما أنه مكون فعال لتحضير العديد من وصفات العناية بالبشرة وترطيبها.

- زيت الزيتون:
من أهم المصادر الغذائية للدهون غير المشبعة والتي تحتاجها البشرة للحفاظ على الترطيب وتجنب الجفاف خلال الشتاء، وغني أيضًا بمضادات الأكسدة، والتي تعمل على مكافحة تلف خلايا البشرة وظهور أثار الشيخوخة المبكرة.

- السلمون:
السلمون من أنواع الأسماك الدهنية الغنية بالبروتين والأوميجا 3 والسيلينيوم، مما يساعد على تحسين صحة البشرة وتعزيز مرونتها وحيويتها، ويعد السلينيوم من أهم المعادن الأساسية لتنقية البشرة من السموم.

- الخضروات الورقية:
من أفضل الأطعمة للعناية ببشرتك الجافة والمعرضة لحب الشباب خلال فصل الشتاء، وتساعد على إمداد الجسم بالأحماض الدهنية التي تمد الجسم بالترطيب اللازم والوقاية من الجفاف أيضًا.

- البطاطا الحلوة:
من المصادر الهائلة لفيتامين A، وهو الفيتامين المسئول عن الحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من التلف. كما تحتوي كذلك على فيتامين C، والذي يعمل على تحسين مظهر البشرة وتعزيز مرونتها من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين.

- بذور الكتان:
من المصادر الغنية بالأوميجا 3 والأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب الجسم والبشرة داخليًا، وتساعد على تعزيز البشرة بمضادات الأكسدة لمقاومة آثار الشوارد الحرة وظهور التجاعيد المبكرة.
"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟