رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

طلاب «الفنون الجميلة» ينفذون ورشة تدريبية عبر «زووم» وقت إغلاق «كورونا»

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 10:38 م
البوابة نيوز
سمية أحمد
طباعة
يواصل معرض القصر للفنون فعالياته تحت شعار "لم يمنعهم الحظر" وبإشراف الدكتور الفنان عبدالحميد الجزار، وذلك بقاعة زياد بكير بدار الأوبرا المصرية.
يشارك بالمعرض 53 طالبا من كلية الفنون الجميلة، حيث يفتح بابه من العاشرة صباحا وحتى الثامنة والنصف مساء، والمقرر أن يختتم فعالياته غدا الخميس.
وبدوره قال الفنان عبدالحميد الجزار، الأستاذ المساعد بكلية الفنون الجميلة، والمشرف على معرض "لم يمنعهم الحظر": إن فكرة المعرض اعتمدت بشكل أساسي على وقت الفراغ الذي نتج عن قرارات إغلاق كورونا بهدف استثمار ذلك الوقت لأكبر فائدة.
وأضاف "الجزار" خلال تصريحات خاصة ل "البوابة"، أنه تم تقسيم المشاركات إلى ثلاثة مستويات، وكل مستوى له ورشة تدريبية لمدة ساعتين في الأسبوع وحتى شهر نصف، خلال التجربة أنتج الطالب 12 لوحة و36 اسكتش.
وتابع "الجزار": كنا نعتمد على التقييم الجماعي عن طريق نشر بوست لكل مشارك يضم ثلاثة أعمال، عمل أول يوم انضمام، وعمل منتصف الورشة، وعمل في النهاية، ليكون لدى الجميع القدرة على تمييز مدى التطور والتغير الذي طرأ عليه.
وأشار إلى دور الورشة في نشر نتاج كل طالب في بوست مستقل على صفحة المعروض بفيسبوك، ثم تنظيم معرض أونلاين، وصولا للقاعة المجمعة هنا في الأوبرا.
وأوضح أنه شارك بالورشة قرابة 200 موهوب أغلبها مشاركات نسائية، وهذا طبيعي لأن الفتيات لديها إحساس بالفنون بشكل كبير أكثر من الذكور.
من جانبه أعربت الفنانة روفيدة محمد حامد، طالبة الفرقة الأولى بقسم الجرافيك لكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، عن سعادتها بالمشاركة بلوحة Escapism في المعرض.
وأضافت "روفيدة" في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن المشاركة بالمعرض تعد فرصة رائعة جدا من أجل تنمية المهارات الفنية لدينا.
وأكدت الفنانة الموهوبة أن قرارات الإغلاق بسبب كورونا سببت لنا حالة نفسية سيئة للغاية، لكننا خرجنا منها بالمشاركة في الورش وعن طريق البث المباشر زووم، وقد استمرت الورشة لمدة شهر ونصف ضمن ثلاث مستويات كنت أنا في المستوى الثاني، ثم انتقلنا لمرحلة عرض شغلنا مثل هذا المعرض الذى جاء نتيجة العمل والورش الماضية.
وتابعت، كنا نستغل الحظر بحيث نحول الأزمة إلى طريقة مثالية للتعليم.
كما قالت الفنانة الموهوبة إسراء عامر: إن المعرض كان نتيجة ورشة مفيدة.
وأشادت "إسراء" خلال تصريحات خاصة ل"البوابة نيوز" بالمبادرة الطيبة والمفيدة من الدكتور عبدالحميد الجزار، مشرف المعرض، حيث استهدف من خلال أون لاين التسلية والإفادة من وقتنا.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟