رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

اليوم.. بدء الاختبارات التدريبية لطلاب أولى ثانوي

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 07:21 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
هاني البدري
طباعة
تبدأ اليوم الثلاثاء الاختبارات التديبية لطلاب الصف الأول الثانوي، ديسمبر ٢٠٢٠.
وتعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اختبارات تدريبية (بدون درجات) لطلاب الصف الأول الثانوي، للتعرف على طبيعة الأسئلة في نظام التقييم الجديد، والتدريب على استخدام منصة الامتحانات الإلكترونية على أجهزة التابلت.
وأعلنت الوزارة أنه ستكون الأسئلة مبسطة وتغطي الأجزاء من المنهج التي تمت دراستها حتى موعد الامتحان، ويمكن أداء الامتحان من المدرسة أو من المنزل، حيث إنه ليس محددًا بزمن أو مكان، ويهدف إلى تجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية والتعود على النظام الجديد.
ولفتت في حالة حدوث أى مشكلات تقنية، لا داعي للانزعاج لأن رصد هذه المشكلات هو الهدف من الاختبار التدريبي للوقوف على أى مشكلات والتعامل معها.
وأكدت على الطلاب أن يتعاملوا مع هذا الاختبار بجدية، للتعود على نظام الأسئلة وليقف كل طالب على مستواه في هذه المرحلة استعدادا للامتحانات التالية والتي سوف يتم احتساب درجاتها للنجاح والانتقال إلى الصف الأعلى.
وحذرت من محاولات الغش أو الاعتماد على آخرين لن تفيد صاحبها ولكنها ستضره، حيث سيفقد فرصة التعرف على مستواه الحقيقي، حيث إن امتحانات نهاية العام ستكون في لجان مراقبة لا يسمح فيها بالعمل الجماعي أو الاعتماد على الآخر.
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت الأجزاء المقررة في الاختبار التدريبي للصف الأول الثانوى ديسمبر 2020.
وبحسب الوزارة، تأتي نماذج أمثلة للأسئلة المتوقعة:
1- أسئلة اختيار من متعدد ذات إجابة واحدة: يعرض عليك سؤال ويكون عليك اختيار اجابة واحدة صحيحة. 2- أسئلة اختيار من متعدد ذات إجابات متعددة: يعرض عليك سؤال ويكون عليك اختيار الإجابات الصحيحة (تكون عادة إجابتين).
3- أسئلة ملء الفراغات - السحب والإسقاط: يكون عليك سحب الإجابات الصحيحة ووضعها في الفراغ الخاص بها، عادة ما تكون إجابتين صحيحتين في فراغين في السؤال. 
٤- أسئلة ملء الفراغات - املأ الفراغات من القائمة المنسدلة: يكون عليك اختيار الاجابة الصحيحة في الفراغ، وتكون عادة فراغين في كل سؤال.
5- الأسئلة المقالية: تكتب الإجابة في هذا النوع من الأسئلة باستخدام لوحة المفاتيح في التابلت، أو القلم الخاص بالتابلت في مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء فقط. (فيما يلى أمثلة على هذا النوع من الأسئلة)
6- الأسئلة المقالية واستخدام لوحة المفاتيح
للأسئلة التى تحتاج استخدام لوحة المفاتيح يزود الطلاب بصندوق نصى به شريط ادوات يمكنك استخدامه لكتابة الاجابة وتنسيقها.
7- أسئلة الاجابات القصيرة واستخدام القلم الإلكتروني
للأسئلة التى تحتاج استخدام القلم الإلكتروني يزود الطلاب بصندوق نصى به شريط أدوات يمكنهم استخدامه لكتابة إجابتهم وتنسيقها.
"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟