رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"الرعاية الأسقفية" تستعرض دورها أثناء جائحة كورونا أمام "القومي للمرأة"

الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 01:13 م
البوابة نيوز
مايكل عادل
طباعة
شاركت مؤسسة الرعاية الاسقفية للخدمات الاجتماعية في فعاليات الورشة التدريبية عن دور أعضاء المنظمات الأهلية أثناء جائحة فيروس كورونا وذلك
في إطار فعاليات الـ16 يوم توعية بمكافحة العنف ضد المرأة

ذكرت الكنيسة الأسقفية في بيان لها اليوم: إن هذه الجلسة نظمها منتدى الجمعيات الأهلية بالمجلس القومى للمرأة عبر برنامج زووم وشارك بالتدريب عن المؤسسة مديرى المراكز المجتمعية بمؤسسة الرعاية الأسقفية.

وتابع البيان: على مدى يومين تم عرض ومناقشة الأدوار التي يمكن للمنظمات الأهلية أن تقوم بها في ضوء تداعيات الجائحة، مثل مفاهيم العنف ومظاهره خاصة في ظل تداعيات فيروس كورونا مع شرح لمفهوم العنف المنزلى، والإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها من قبل الحكومة لصالح المرأة في زمن الكورونا.

جدير بالذكر أن مؤسسة الرعاية الأسقفية للخدمات الاجتماعية عضو في لجنة منظمات الجمعيات الأهلية بالمجلس القومى للمرأة منذ العام 2016.

مؤسسة الرعاية الأسقفية للخدمات الاجتماعية (الابيسكوكير) هى الذراع التنموى للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في مصر وتدير المؤسسة مراكز ومؤسسات التنمية والخدمات الاجتماعية التابعة للكنيسة الاسقفية في مصر. في العام 2003 م تم تسجيل المؤسسة بشكل رسمى بوزارة التضامن الاجتماعي لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم خدمات تأهيل وتعليم لهم بعدما لاحظت الكنيسة نقص هذه الخدمات في مدينة منوف بمحافظة المنوفية.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟