رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من البضائع المحظورة عبر ميناء الإسكندرية

الأحد 06/ديسمبر/2020 - 03:55 ص
قوات الشرطة المصرية
قوات الشرطة المصرية
أحمد يحيي - محمد الديسطي
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية صباح اليوم من إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من البضائع المحظور دخولها للبلاد عبر ميناء الإسكندرية البحرى.
أكدت تحريات ومعلومات إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحرى قيام (إحدى شركات المنتجات الكيماوية– كائنة بمحافظة القاهرة) والمملوكة لأحد الأشخاص "له معلومات جنائية" باستيراد رسالة قادمة من إحدى الدول الأجنبية مشمولها "كيماويات" داخل عدد (3) حاويات، واحتوائها على أصناف محظور دخولها للبلاد بالمخالفة للقانون ودون الحصول على الموافقات اللازمة ولا تحتوى أى نوع من أنواع الكيماويات.
عقب تقنين الإجراءات تم تشكيل لجنة أمنية جمركية لتفتيش مشمول الرسالة المُشار إليها، وأسفرت أعمالها عن ضبط (كميات كبيرة من مستحضرات التجميل – عطور متنوعة – منشطات – كميات من الأجهزة الطبية – كميات كبيرة من الأدوات المكتبية المحظور استيرادها).
هذا وتقدر قيمة الرسوم والضرائب والغرامات المستحقة عليها بمبلغ قدره (35،000،000 – خمسه وثلاثون مليون جنيه تقريبًا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة كافة صور الجريمة، لاسيما جرائم تهريب السلع والبضائع المحظور دخولها للبلاد.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟