رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. وحدة تكافؤ الفرص بالأقصر تنفذ فعاليات "قوة المرأة بعلمها" بالقرنة

الجمعة 04/ديسمبر/2020 - 01:18 م
البوابة نيوز
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
واصلت وحدة تكافؤ الفرص بمحافظة الأقصر، تنفيذ فعاليات مبادرة "قوة المرأة بعلمها" لمناهضة العنف ضد المرأة بمدينة القرنة غرب الأقصر، حيث تم تنظيم ندوة بديوان الوحدة المحلية للمركز، تحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الإقليم.
أقيمت الندوة، بالتنسيق مع العميد علاء عبد الجابر رئيس مركز القرنة، والمهندسة نورا عثمان رئيسة وحدة تكافؤ الفرص، بالتعاون مع فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، ومديرية التضامن الاجتماعي، وعايدة مصطفى مديرة وحدة تكافؤ الفرص بمركز القرنة.
ومن ناحيته، أشار رئيس مركز القرنة، اليوم الجمعة، إلي أن علم ومعرفة المرأة بجميع نواحي الحياة يمكنها اقتصاديًا واجتماعيًا واقتصاديًا مما يقويها ضد أي عنف.
فيما أوضحت المهندسة نورا عثمان، أن الهدف من المبادرة هو تكوين امرأة متعلمة ومفكرة، وليس المقصود تعليمها القراءة والكتابة فقط، بل العلم والمعرفة في كل مجالات الحياة وتطرق الحديث إلي معرفة الحرف اليدوية والتدريب عليها.
فيما قال محمد عبد الحكيم، مدير إدارة محو الأمية وتعليم الكبار بمدينة القرنة، عن أهمية العلم للخروج من الأزمات ومواجهتها، مؤكدًا أن فترة التكليف بالخدمة العامة هدفها المساهمة في القضاء على الأمية.
كما أوضح الدكتور سيد طواب رئيس قسم الخدمة العامة بإدارة القرنة، أن المرأة نصف المجتمع وأن على النصف الآخر مساندتها، فهي الأم والأخت والابنة والزوجة، وأن علينا جميعًا المشاركة في مثل تلك المبادرات ليصبح المجتمع به تكافؤ للفرص.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟