رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

نيابة الإسكندرية تباشر التحقيقات حول انهيار عقار محرم بك

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 11:58 م
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
تباشر نيابة محرم بك بالإسكندرية تحت إشراف المستشار محمود الغايش، المحامي العام لنيابة شرق الإسكندرية الكلية، اليوم الأربعاء، التحقيقات فى انهيار عقار محرم بك بالإسكندرية وأسفر عن مصرع 5 أشخاص حتى الآن.

وكان قد انتشلت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، مساء اليوم الأربعاء، الجثة الخامسة من قاطني العقار المنهار من منطقة محرم بك وهى لشابه تدعي هايدي محمد عليوه ٢٢عام.

وخلال عملية استخراج الضحايا فقد أحد رجال الحماية وعيه جراء عمليات البحث عن الضحايا أسفل أنقاض العقار المنهار.

وكان قد ​نجحت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، في انتشال الجثة الرابعة من عقار محرم بك المنهار، كما انتشلت جثة "مجدي النمر"، وهو والد الشاب الذي انتشلت جثته منذ قليل أحمد مجدي النمر ٢٩ عام، وقبل ذلك تم انتشال جثمان بسنت محمود 29 سنة.

وتواصل قوات الحماية المدنية بالإسكندرية عمليات استخراج ضحايا العقار المنهار الكائن بـ١٦ شارع الفردوس متفرع من شارع منشا بمنطقة محرم بك بنطاق حي وسط.

وتبلغ لمديرية أمن الإسكندرية إخطارا بسقوط منزل رقم 16 شارع الفردوس - أرضي وثلاث أدوار متفرع من شارع منشا - محرم بك، وتم إبلاغ الحماية المدنية التى انتقلت بسيارتها إلى مكان الحادث وتم استخراج طفل وجارى البحث عن 8 أشخاص كانوا متواجدين في العقار.

وقال مصدر أمني أن العقار صدرت له قرارات ازاله ولم ينفذ، وتم إبلاغ غرفة عمليات المحافظة بالحادث وجارى المتابعة.

وانتقل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، مساء الأربعاء، إلى موقع العقار وهو عقار قديم مأهول بالسكان مكون من دور أرضي وثلاث أدوار وصادر له ٣ قرارات ترميم منذ عام ٢٠٠٠.

وعلى الفور كلف محافظ الإسكندرية جميع الجهات المعنية بالتواجد في مكان الحادث ورفع درجة الاستعداد القصوى، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية وفرق الدفاع المدني والاسعاف ووحدة التدخل السريع ولجنة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، بالمنطقة، لاستخراج قاطني العقار من تحت الانقاض، والذي اتضح من التقرير الأولى وجود اسرتين بالعقار.

وأشار المحافظ إلى أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقارين وعمل كوردون بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حماية لأرواح المواطنين.

وناشدت محافظة الإسكندرية المواطنين الابتعاد عن موقع الحادث، ليتسنى للجهات المعنية القيام بأعمالهم ورفع الأنقاض بالسرعة المطلوبة، والتواصل فورا مع غرفة العمليات الرئيسية في حين وجود أية تداعيات أخري.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟